إطلاق المرحلة الثانية من المشروع الوطني للدفاع عن اللغة العربية

mainThumb
خلال الاجتماع

23-10-2024 08:31 PM

عمان - السوسنة

أطلقت اللجنة العليا للمشروع الوطني للدفاع عن اللغة العربية، الذي تنظمه جماعة عمان لحوارات المستقبل، اليوم الأربعاء، المرحلة الثانية من المشروع، برئاسة رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز.

وأكد الفايز خلال الاجتماع أهمية جهود جماعة عمان في حماية اللغة العربية، مشدداً على أن اللغة تمثل جزءاً أساسياً من الهوية العربية والقومية، وضرورة الدفاع عنها أمام محاولات التشويه.

وأشار الفايز إلى أن اللغة العربية تُعد من أكثر اللغات انتشارًا عالميًا، وهي الوعاء الذي يحفظ تاريخنا الثقافي وحضارتنا. كما دعا إلى تعاون الجميع من حكومات ومؤسسات مجتمع مدني، لحماية اللغة من العبث والتشويه، خاصة في ظل انتشار أسماء غريبة على واجهات المحلات التجارية.

ونوه الفايز إلى أن الدفاع عن اللغة العربية يجب أن يكون جزءًا من المعركة الحضارية والثقافية، مشددًا على أهمية الوعي اللغوي لبناء نهضة شاملة للأمة.

بدوره، تحدث نائب رئيس الوزراء الأسبق الدكتور جواد العناني عن نقص الكفاءات في تدريس اللغة العربية وضرورة تأسيس كليات خاصة لتأهيل المدرسين. كما دعا إلى تحسين جودة الكتابة باللغة العربية على واجهات المحلات التجارية.

وفي سياق متصل، تطرق الوزير الأسبق منذر حدادين إلى دور المسيحيين في حماية اللغة العربية، مشيراً إلى الحاجة لتشريعات تدعم استخدام اللغة العربية الصحيحة في مؤسسات الدولة.

وأكد الوزراء السابقون خلال الاجتماع على أهمية تطوير برامج تعليمية مبتكرة لتعزيز تعلم اللغة العربية، والاهتمام بالمحتوى العربي على وسائل التواصل الاجتماعي.

واختتم الرئيس التنفيذي للمشروع الوطني للدفاع عن اللغة العربية، بلال حسن التل، الاجتماع بالتأكيد على أهمية نشر ثقافة اللغة العربية كمكون أساسي للهوية الوطنية والوحدة بين جميع مكونات المجتمع الأردني . 

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد