العودات: الأردن ملتزم بتعزيز الديمقراطية والمشاركة السياسية

mainThumb
الوزير عبد المنعم العودات

23-10-2024 08:27 PM

عمان - السوسنة

أكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية، عبد المنعم العودات، أن الأردن قادر على تقديم نموذج خاص من خلال مسيرته الديمقراطية ودولة المؤسسات وسيادة القانون. جاء ذلك خلال لقائه قيادة حزب "الأرض المباركة" الأربعاء.

وأشار العودات إلى حرص جلالة الملك عبدالله الثاني على بدء عملية التحديث السياسي بالتوازي مع رؤية اقتصادية طموحة وخارطة طريق للتحديث الإداري، مع الالتزام بالمواعيد الدستورية وإجراء الانتخابات النيابية بمشاركة الأحزاب، تمهيدًا لتشكيل حكومات برلمانية في مرحلة مناسبة من مسيرة الأردن الديمقراطية.

ودعا العودات إلى تضافر جهود الأحزاب والقوى السياسية لتحقيق طموحات الأردنيين في بناء أردن حديث، مشددًا على أهمية استخدام منهجيات وأدوات جديدة وفق رؤية جلالة الملك. كما أشار إلى أن ترسيخ هذا الخيار وتعميقه هو مسؤولية الجميع، خاصة في ظل الظروف الراهنة.

كما أكد العودات على موقف الأردن الثابت والقوي في مواجهة التطورات والاحتمالات المختلفة، وعبّر عن دعم جلالته لمواجهة العدوان الإسرائيلي وفضح ممارساته أمام العالم.

من جهته، قال عضو الحزب النائب سليمان حويلة الزبن، إن مشروع التحديث السياسي يحتاج إلى المزيد من الالتفاف حوله لإنجاحه. وأوضح أن حزب "الأرض المباركة" جاء من رحم الشعب، ولديه رؤية سياسية وبرنامج واضح يحاكي مختلف القطاعات، بما في ذلك تمكين المرأة والشباب.

واستعرضت القيادات المشاركة في الاجتماع استراتيجية الحزب وبرامجه في تعزيز حضوره في الجامعات، وزيادة مخصصات صندوق دعم الطالب الجامعي، وحل معاناة طلبة الجامعات في وسائل النقل، بالإضافة إلى تعزيز حضور المرأة والشباب وذوي الإعاقة في التمكين الاقتصادي وفرص العمل .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد