الذكاء الاصطناعي: وباء جديد قد يقضي على البشرية

mainThumb
روبوت

23-10-2024 01:58 PM

وكالات - السوسنة

توقع الذكاء الاصطناعي أن يشهد العالم حتى عام 2050 تفشي وباء جديد قد يتجاوز في تأثيره وباء كورونا، مما قد يؤدي إلى القضاء على عدد كبير من البشر. وفي حديث لصحيفة "ديلي ستار"، كشف الذكاء الاصطناعي عن أن مرض نقص تروية القلب هو حاليًا القاتل الرئيسي لسكان العالم، لكنه أشار إلى أن الأمور قد تتغير بشكل جذري بحلول عام 2025.

بحسب توقعاته، ستظهر بكتيريا مقاومة لكل المضادات الحيوية لتحتل المركز الأول بين أسباب الوفاة. وعزا الذكاء الاصطناعي تفشي هذه البكتيريا إلى زيادة انتشار الجراثيم عالميًا، نتيجة للتجارب العلمية غير المصرح بها، بالإضافة إلى الحروب واستخدام مواد قتالية محظورة دوليًا.

وحذر من أن هذه الفاجعة ستكون حتمية ما لم تعيد الدول الكبرى والمنظمات الدولية تقييم استراتيجياتها، حيث يمكن تقليل الوفيات بشكل كبير في الوقت الحالي. كما أشار إلى أن تطور هذه البكتيريا ليصبح قاتلاً قد يؤدي إلى انهيار البشرية، لكنه أضاف أن هناك "منافسين محتملين آخرين" مثل أمراض القلب، السرطان، وأمراض مرتبطة بتغير المناخ.

وأكد الذكاء الاصطناعي أن توقعاته تعتمد على مسار الأوضاع الحالية وتحديات المستقبل، ولكن هناك عوامل متعددة قد تؤثر على النتائج وتغير سلبيتها. وشدد على أهمية التقدم العلمي والمبادرات الصحية لمواجهة تفشي الأمراض والتصدي للتغير المناخي . 

إقرأ المزيد : 





4o mini










تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد