غوغل كروم يعزز الأمان بميزة التحقق البيومتري الجديدة

mainThumb
غوغل كروم

23-10-2024 01:55 PM

وكالات - السوسنة

يعمل متصفح غوغل كروم على نظام أندرويد على تعزيز الأمان من خلال إضافة ميزة جديدة للتحقق من الهوية، والتي ستفرض على التطبيقات استخدام المصادقة البيومترية (مثل بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه) في حال كان الهاتف خارج موقع موثوق. وفقًا لما نشره موقع "Phone Arena"، تهدف هذه الميزة إلى حماية الهواتف الذكية التي تحتوي على معلومات حساسة، مثل البيانات الشخصية والطبية والمالية، وجعلها أقل عرضة لسرقة المعلومات.

الميزة الجديدة، التي تحمل اسم "Identity Check"، تضيف طبقة إضافية من الحماية حتى في حال تمكن اللص من معرفة رقم التعريف الشخصي (PIN) أو كلمة المرور. في الوضع الحالي، يمكن للصوص الذين يعرفون هذه المعلومات فتح الهاتف والوصول إلى تطبيقات حساسة دون الحاجة إلى المصادقة البيومترية. ولكن مع تفعيل "Identity Check"، سيُطلب من المستخدمين المصادقة باستخدام المقاييس الحيوية عند محاولة الوصول إلى بياناتهم أو تغيير إعدادات حساباتهم من موقع غير موثوق.

تشبه هذه الميزة إلى حد كبير خاصية "Stolen Device Protection" التي تقدمها أبل. وقد أعلنت غوغل الأسبوع الماضي عن هذه الميزة، مشيرة إلى أنها ستتطلب المصادقة البيومترية عند الوصول إلى إعدادات الحسابات المهمة أو تعطيل حماية السرقة. من المتوقع أن تكون هذه الميزة جزءًا من تحديث Android 15، وستساهم في تأمين بعض البيانات الحساسة عبر متصفح كروم على نظام أندرويد .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد