تربية الوسطية .. مناقشة نتائج الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم

mainThumb
تربية طيبة والوسطية

23-10-2024 12:17 PM

السوسنة

أوضحت مديرية التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية، في بيان الأربعاء تفاصيل الاجتماع الذي عقد أمس الثلاثاء، لمناقشة نتائج الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم.

وبحسب البيان، عقدت مديرية التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية، الثلاثاء، اجتماعاً مع مجلس التطوير التربوي ومديري ومديرات المدارس لمناقشة نتائج الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم للصف الرابع الأساسي والاختبار التقييمي للصف الثالث الأساسي للعام 2025/2024.

وعرض خلال الاجتماع نتائج تقرير أداء مدارس المديرية في المواد الأساسية "اللغة العربية و الرياضيات واللغة الإنجليزية و العلوم"، بالإضافة إلى عرض رسومات بيانية توضح نسبة أداء المديرية بالمقارنة مع الأداء العام لمديريات التربية والتعليم على مستوى المملكة.

وأوصى الاجتماع بضرورة تعزيز استراتيجيات التدريس وتطوير خطط دعم إضافية للطلبة الذين يحتاجون إلى متابعة خاصة، فضلاً عن وضع خطط لتدريب المعلمين على استخدام طرق حديثة لتحفيز الطلبة على التعلم في هذه المواد.

وأكد مديرية التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية الدكتور رعد الخصاونة، أهمية تحليل الأداء الطلابي وتحديد مواطن القوة والضعف للعمل على تحسين مستوى التحصيل العلمي، داعيا الى ضرورة تفعيل دور الكوادر التعليمية في تعزيز المهارات الأساسية لدى الطلبة، خاصة في مراحل التعليم المبكرة.

وأوضح، أن تحسين جودة التعليم يتطلب تعاونا مشتركا بين إدارات المدارس والمعلمين والمجتمع المحلي، والتركيز على تقديم الدعم اللازم للطلابه من خلال البرامج التعليمية الموجهة وأساليب التدريس المبتكرة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد