مراكز شبابية وثقافية في إربد والكرك تنفذ أنشطة متنوعة

mainThumb
جانب من الأنشطة

23-10-2024 12:42 AM

عمان - السوسنة

نظمت مراكز شبابية وثقافية في عدد من المحافظات أنشطة وفعاليات تدريبية وتوعوية وندوات متنوعة، الثلاثاء، شارك فيها عدد من الشباب وأفراد المجتمع المحلي.
وانطلقت في بيت شباب إربد، فعاليات البرنامج التدريبي بعنوان: "مقدمة للعمل الشبابي في الأردن"، والذي تنظمه وزارة الشباب بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
وقال مدير شباب إربد يحيى المومني إن هذا البرنامج التدريبي يأتي استكمالاً لمشروع بناء قدرات العاملين في المراكز الشبابية وتطوير معايير أدائها، وذلك من خلال دراسة الأولويات الوطنية لتحسين الخدمات المقدمة للشباب والبرامج التي تسهم في تطوير قدرات العاملين معهم.
وتضمنت فعاليات البرنامج نقاشات حول دور وزارة الشباب في دعم وتطوير القطاع الشبابي، بالإضافة إلى استعراض التشريعات والقوانين الناظمة لعمل الوزارة، كما تم التعريف بالاستراتيجية الوطنية للشباب ومحاورها، وأهدافها وأهميتها وخطة عملها.
ونظم منتدى نايف أبو عبيد الثقافي، بالتعاون مع فرقة دقات للفنون الأدائية، أمسية شعرية فنية، بمشاركة الشاعر حسن البوريني والشاعرة آمال القاسم والشاعر أحمد التلاوي.
وتغنى الشعراء بغزة والشعب الفلسطيني الصامد وبالوطن والأرض، إضافة الى قراءة بعض من القصائد الغزلية والوجدانية.
كما قدم الفنان نزار العيسى وصلة غنائية اشتملت على قصيدتين للشاعر حسن البوريني والشاعرة آمال القاسم من ألحانة.
و واصلت مديرية شباب الكرك بالتعاون مع المراكز الشبابية التابعة لها، اليوم، نشاطاتها الشبابية والتطوعية، بمشاركة عدد من الشابات والشباب المتطوعين من مختلف أنحاء المحافظة.
حيث نظّم مركز شباب وشابات ذات راس ورشة تدريبية بعنوان: "الحماية الفكرية للمدنيين"، حيث قدمت الورشة المعلمة رنا الطراونة، التي تناولت خلالها مفهوم الحماية الفكرية ودورها في تعزيز أمن المجتمع واستقراره، مؤكدة أهمية نشر الوعي حول قضايا الأمن الفكري، وضرورة التصدي للأفكار السلبية التي قد تؤدي إلى العنف والتطرف.
كما أكدت أهمية نبذ العنف بكافة أشكاله، وتشجيع الشابات على تبني ثقافة الحوار واحترام الآراء المختلفة لتحقيق السلم المجتمعي.
ونظم مركز شابات الجدعا نشاطًا توعويًا حول الإسعافات الأولية، تحدثت خلاله المحاضرة رُبى العمرو عن مفهوم الإسعافات الأولية، باعتبارها مجموعة من الإجراءات والرعاية الفورية التي يمكن تقديمها في حالات الطوارئ للأشخاص المصابين، فيما تطرقت إلى كيفية التعامل مع الحالات الضرورية والطارئة.
وعلى صعيد متصل، نظم مركز شابات ادر نشاطاً رياضياً بعنوان: "تنس أرضي"، حيث بدأ النشاط بتدريبات أساسية قدمتها المدربة آمال الطراونة التي قدمت شرحاً حول قواعد اللعبة وأهميتها في تعزيز اللياقة البدنية.
بدوره، دعا مدير شباب الكرك، الدكتور ثامر المجالي، الشابات والشباب الراغبين بالمشاركة والإستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo.
واختتمت في مركز شباب الشيخ حسين بلواء الاغوار الشمالية فعاليات ورشة العمل بعنوان: "التسوق الإلكتروني"، بمشاركة 20 شابا من الفئة العمرية 15-17 عاما.
وهدفت الورشة، التي استمرت يومين، إلى تعليم الشباب أهم عناصر عملية التسوق الإلكتروني وكيفية استخدام المواقع الإلكترونية بشكل صحيح.
وأكدت المحاضرة أسيل ناصر أهمية التأكد من المواقع الإلكترونية المزيفة وطريقة الكشف عن هذه المواقع، مشيرة الى ضرورة عدم مشاركة أي بيانات مع أي مواقع أو أشخاص وخصوصا الرموز التي تتصل على رقم الهاتف الخاص .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد