الفايز يؤكد دعم الملك للمرأة الأردنية وتمكينها في المجتمع

mainThumb
فيصل الفايز

22-10-2024 08:12 PM

عمان - السوسنة

أكد رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز، الاهتمام الكبير الذي يوليه جلالة الملك عبدالله الثاني للمرأة الأردنية، مشددًا على ضرورة النهوض بدورها وتمكينها في المجتمع سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.

وقال الفايز إن توجيهات جلالة الملك ترجمت إلى تشريعات قانونية تهدف إلى تمكين المرأة من المشاركة الفاعلة في الحياة السياسية والحزبية، حيث تم تخصيص مقاعد لها في مجلس النواب ومجالس الحكم المحلي.

جاء ذلك خلال لقاء الفايز، اليوم، في مكتبه بدار مجلس الأعيان، مع وفد برلماني عربي يضم رئيسة لجنة المرأة في البرلمان العربي، الدكتورة أحلام اللافي، وعضو مجلس النواب البحريني حنان فردان، وعضو مجلس الشورى القطري شيخة الجفيري، بحضور رئيسة لجنة المرأة في مجلس الأعيان العين خولة العرموطي، وأعضاء اللجنة الأعيان آسيا ياغي وإحسان بركات.

وأشاد الفايز بدور المرأة العربية في عملية التنمية، مؤكدًا دعم مجلس الأعيان للدور الكبير الذي يقوم به البرلمان العربي في خدمة القضايا العربية وتعزيز العمل البرلماني العربي المشترك.

من جانبهم، أعرب أعضاء الوفد البرلماني العربي عن تقديرهم الكبير للاهتمام الذي تحظى به المرأة الأردنية على كافة المستويات. وأشادوا بدور الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن القضايا العربية العادلة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وضرورة وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

كما أعرب أعضاء الوفد عن اعتزازهم بالدعم الذي تلقاه السيدات أعضاء مجلس الأعيان من قبل رئيس المجلس، وسعيه المتواصل لتوفير الإمكانيات اللازمة لتمكينهن من القيام بدورهن الرقابي والتشريعي، وإبراز دورهن على المستوى الوطني في مختلف القطاعات، ودعم مشاركتهن في مختلف مؤسسات العمل البرلماني العربي والدولي .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد