وزير إعلام أسبق يعلّق على حادث العدسية .. تفاصيل

mainThumb
حادث العدسية

22-10-2024 07:59 PM

عمان ـ السوسنة

علّق وزير الإعلام الأسبق، طاهر العدوان، على حادث السير الذي وقع في منطقة ناعور نزول العدسية باتجاه البحر الميت أمس الاثنين، وأسفر عن وفاة (6) أشخاص واصابة (3) آخرين بجروح مختلفة.

وتحت عنوان "رعب الشاحنات على نزول البحر الميت"، قال العدوان في وصف مشهد الحادث: "أمس في الخامسة مساء، كنت كغيري من مئات المواطنين أمام مشهد الدمار الذي لحق بثلاث سيارات صغيرة بتدهور شاحنة على طريق البحر الميت، وقد تساءل البعض (ماذا لو كنت قد وصلت إلى هذا المكان قبل خمسة او عشرة دقائق؟! أعمدة الكهرباء ملقاة وقد خلعت من جذورها، السيارات وكأنها أصيبت بغارة جوية!".

وأضاف العدوان: "هذا لم الحادث الوحيد، فمنذ سنوات يتكرر، فنسمع ونقرأ عن تهور شاحنة وسقوط ضحايا على هذا الطريق. ونتذكر وفاة (8) أشخاص في العام الماضي بحادث مماثل، وقبلها وقبلها.. حتى بدأ الخوف يتسلل إلى أنفس المتجهين من مناطق الأغوار صعوداً نحو الطريق الى عمان، فبعض الشاحنات وهي قادمة نزولاً من الجهة المقابلة تسير بسرعة مخيفة وكأنها في حلبة سباق للمراهقين، فيلجأ أحدنا إلى الدعاء بأن يصل ومن معه بسلام".

وتابع العدوان: "المسألة تحتاج إلى حلول مرورية جذرية، فهذا طريق حيوي يربط العاصمة بمنطقة حيوية هي الأغوار؛ منطقة الانتاج الاقتصادية والزراعية الهامة والموقع الرئيس على خارطة السياحة. وعلى جميع المعنيين البحث عن حلول من أجل حماية الأرواح البريئة، وإغلاق قائمة الرعب الدموية على طريق البحر الميت".

دعا ، الجهات المعنية لإيجاد الحلول المناسبة من أجل حماية أرواح الأردنيين ممن يسلكون طريق البحر الميت، لافتا إلى أن هذا الطريق طالما شهد حوادث سير مأساوية أدت إلى وفاة العديد من الأردنيين.

وكانت تعاملت طواقم الدفاع المدني والشرطة مع حادث تدهور شاحنة واصطدامها وانقلابها على سبع مركبات بمنطقة العدسية .

ونتج عن الحادثة وفاة ستة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين، وتم إخلاء الوفيات وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين من قبل طواقم الإسعاف في الدفاع المدني وإسعافهم لأقرب مستشفى وفُتح تحقيق مروري بالحادثة .

ومن جهته،  لفت مندوب إدارة الدوريات الخارجية ، إلى التعامل مع حادث تدهور مركبة شحن في منطقة ناعور نزول العدسية باتجاه البحر الميت أدى إلى انقلابها وانتقالها إلى الشارع المقابل وصدمها بمجموعة من المركبات، نتج عن الحادث 6 وفيات وإصابة بالغة وإصابتين متوسطتين، تم نقلهم من قبل مجموعات الدفاع المدني إلى المستشفى.

ونوه إلى تشكيل لجنة خاصة من خبراء إدارة السير لدراسة حيثيات الحادث والتي عللت سبب الحادث بعدم صلاحية كوابح مركبة الشحن (التريلا) المؤدي إلى فقدان السائق السيطرة على مركبته أثناء القيادة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد