نائب رئيس وزراء أردني أسبق:أمريكا رأس الأفعى

mainThumb
تعبيرية

22-10-2024 05:48 PM

عمان ـ السوسنة

علّق نائب رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي، على الأحداث في منطقة الشرق الأوسط، بالقول: إن "أمريكا هي رأس الأفعى، والاحتلال الإسرائيلي عبارة عن قوات في الشرق الأوسط، لكن الولايات المتحدة هي من يدير ويمول الحرب".

وأضاف  نائب رئيس الوزراء الأسبق في تصريحات صحفية:إن الدور الأمريكي في الحرب على لبنان وقطاع غزة اقوى من دور الكيان الصهيوني نفسه، حيث أن الولايات المتحدة تدير المعارك وتموّل جيش الاحتلال بالمال والسلاح والعتاد وكلّ أنواع التكنولوجيا المتطورة.

وحول الردّ  الإسرائيلي على إيران، قال "هو الذي سيحدد مصير المنطقة"، مؤكدا أن الضربة سيقابلها خطوة ايرانية قادمة، معتبرا أن الحرب لن تتوقف إلا بتسوية شاملة للمنطقة.

وأشار العبادي إلى أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لم يحقق حتى اللحظة الأهداف التي أعلنها منذ بداية الحرب بالرغم من تدمير قطاع غزة كاملا، مشيرا إلى أن الأسرى ما زالوا بيد المقاومة.

كما لم يجرِ القضاء على حماس، بدليل العملية التي قتل فيها أكبر قائد في الفرقة التي تهاجم جباليا، منوها أن اغتيال قيادات المقاومة لا يعني القضاء على حماس لأنها الحركة ليست مرتبطة بأشخاص، على حد تعببره.

وعن الحرب مع حزب الله، قال العبادي" لن تكون نزهة"، وستكون مختلفة عن غزة، نظرا لامتلاك الحزب نوعية سلاح أقوى، ما يعني أن الحرب ستكون طويلة، والخلاص منها سيكون من خلال تسوية شاملة.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد