جيش الإحتلال: حزب الله خسر نحو ثلثي قدراته النارية

mainThumb
جيش الإحتلال

22-10-2024 01:26 AM

وكالات - السوسنة

أفادت تقديرات جيش الإحتلال الإسرائيلي بأن حزب الله فقد نحو 70% من قدراته النارية لاستهداف مواقع داخل إسرائيل، وذلك وسط استمرار التصعيد العسكري الإسرائيلي ضد لبنان.

ووفقًا لقيادة المنطقة الشمالية في الجيش، فإن العملية البرية في جنوب لبنان قد تستمر لأسابيع أخرى، بهدف توفير الظروف لعودة سكان الشمال إلى منازلهم.

منذ بدء العملية العسكرية البرية مطلع أكتوبر، قُتل حوالي 1200 عنصر من حزب الله، و2000 عنصر منذ بداية الحرب، بينهم قادة كبار، بحسب ما نقلته وسائل إعلام عبرية عن مصادر عسكرية.

ويعتبر الجيش الإسرائيلي أنه قد حسم المعركة في قرى التماس مع لبنان، مؤكداً أن حزب الله لم يعد قادراً على تعزيز قواته أو القتال بشكل منظّم، بينما تبقى قدراته الصاروخية محدودة.

الجيش الإسرائيلي يقدّر أن العملية العسكرية ستستمر لعدة أسابيع بناءً على توجيهات المستوى السياسي، وبعد ذلك سيتم إعلان انتهاء العملية وزوال التهديد على البلدات الإسرائيلية الشمالية، مع تدمير القدرات الهجومية لحزب الله بشكل كبير.

الجيش الإسرائيلي يشدد على أن أي اتفاق لوقف إطلاق النار يجب أن يشمل ضمانات تمكنه من فرض أي تسوية ومنع عودة حزب الله إلى المناطق الحدودية. كما زعم الجيش أنه عثر على العديد من الأنفاق في جنوب لبنان، استخدمها الحزب للإمداد والاستعداد للقتال .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد