موسكو حول تأثير واشنطن على تل أبيب: الذيل يهز الكلب

mainThumb
فاسيلي نيبينزيا

21-10-2024 11:55 PM

وكالات - السوسنة

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن إسرائيل تتصرف دون أي اعتبار للولايات المتحدة، التي قد تكون عاجزة عن التأثير على تل أبيب فيما يتعلق بالوضع في لبنان.

وفي مقابلة مع وكالة "تاس" الروسية، قال نيبينزيا: "بالنسبة لموقف الولايات المتحدة تجاه المواجهة الإسرائيلية اللبنانية، فإن نفس المنطق يسري كما هو الحال في غزة، حيث يزيد الإسرائيليون من نشاطهم العسكري بشكل منهجي، دون النظر إلى حليفهم الاستراتيجي الرئيسي. أي أن 'الذيل يهز الكلب'، وهذا قد يعود إلى عدم قدرة الأمريكيين على الضغط على القيادة الإسرائيلية".

وأضاف نيبينزيا أن التطبيع في المنطقة الحدودية اللبنانية الإسرائيلية من غير المرجح أن يتحقق دون وقف الأعمال القتالية في غزة. وأشار إلى أن قيادة "حزب الله" أكدت استعدادها لإنهاء المواجهات بمجرد توقف إطلاق النار في القطاع، حيث أيد قادة الحزب اقتراح وقف إطلاق النار المقدم في 21 سبتمبر، لكن إسرائيل لم توافق عليه.

يُذكر أن إسرائيل تشن حربًا على لبنان منذ 23 سبتمبر الماضي، من خلال غارات جوية غير مسبوقة الكثافة والدموية استهدفت مناطق متفرقة في لبنان، بالإضافة إلى توغل بري في الجنوب، في حين يواصل مقاتلو "حزب الله" خوض المعارك وإطلاق الصواريخ على الأراضي الإسرائيلية .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد