مسرحية كاميرا .. توثق النكبة الفلسطينية المستمرة

mainThumb
مسرحية كاميرا

21-10-2024 02:09 PM

عمان - السوسنة

شهدت خشبة المركز الثقافي الملكي في عمّان مؤخرًا، عرضاً مسرحياً بعنوان "كاميرا"، للمخرجة الأردنية مجد القصص، تأليف زيد خليل مصطفى. المسرحية، المؤداة عبر سبع لوحات، تناولت تصوير النكبة المستمرة للشعب الفلسطيني على مدار عقود، دعماً لصمود الفلسطينيين في غزة.

تألق في العرض الفنانون نهى سمارة، نبيل سمّور، هشام سويدان، مثنى الزيدي، محمد البطوش، نادين خوري، رفيف الجبر، سارة أبو زهرة، وروند العزة، الذين قدموا أداءً متميزاً، نقل معاناة الشعب الفلسطيني منذ النكبة وحتى اليوم.

تدور أحداث المسرحية حول صحافي ومصور يوثقان أبرز الأحداث التي عاشها الفلسطينيون منذ العام 1948 حتى العام 2024، مروراً بمجزرة "صبرا وشاتيلا" عام 1982، لتروي حكايات الأسيرات والأسرى الفلسطينيين والعذابات التي مروا بها في سجون الاحتلال.

وقدّمت المسرحية، التي جمعت بين فنون المسرح والفيديو والأداء التعبيري والغناء، دراما وثائقية توثق صمود الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال، بعيداً عن الشعارات والصراخ. واستحضرت المسرحية رموزاً ثقافية فلسطينية مثل الشهيد ناجي العلي والشاعر محمود درويش.

وأعربت المخرجة مجد القصص عن دور الفنانين في إسناد الشعب الفلسطيني والتعبير عن قضيته، مؤكدة أن العمل المسرحي يُمثل صوتاً ينقل معاناة فلسطين للعالم .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد