حزب الله يجري تحقيقات دقيقة لكشف اختراق الاحتلال لصفوفه

mainThumb
حزب الله

21-10-2024 12:19 AM

وكالات - السوسنة

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من حزب الله، الأحد، عن تحقيقات واسعة ودقيقة يجريها الحزب لتحديد الآليات التي استخدمتها الأجهزة الأمنية للاحتلال الإسرائيلي في اختراقاته الأخيرة، والتي أسفرت عن اغتيال عدد من القادة، أبرزهم الأمين العام حسن نصر الله.

وأفادت الصحيفة أن "أجهزة المقاومة بدأت عملية تدقيق شاملة، وهي عملية مستمرة حتى اللحظة"، مشيرة إلى أن هدف التحقيقات لا يقتصر على معرفة مصادر العدو، أو التمييز بين المعلومات البشرية والتقنية، بل يمتد أيضًا لفهم آلية عمل العدو لتعطيل ما تبقى من برنامجه العدواني القائم على أساس استخباراتي.

وأوضحت "الأخبار" أن حزب الله قطع شوطًا كبيرًا في التحقيقات، مما مكّنه من الحصول على إجابات حول أسئلة معقدة. ورغم ذلك، أكدت الصحيفة أنه "لا أحد يعرف نتائج هذه التحقيقات، وسيكون من الصعب توقع إعلانها في وقت قريب".

وأضافت الصحيفة أن "الدرس الأول والأهم هو أن آليات العمل انقلبت رأسًا على عقب، خاصة على صعيد الوحدات الجهادية"، حيث بات واضحًا أن هناك تغييرًا نوعيًا فرض تغييرات هائلة على صعيد بناء عناصر القرار وآليات تنفيذه.

واختتمت الصحيفة بالتأكيد على ندرة المعلومات المتاحة حول ما يفكر فيه الحزب، ليس فقط عند العامة، بل أيضًا بين العديد ممن كانوا على دراية كبيرة بما يجري في وحدات حزب الله القيادية السياسية أو العسكرية .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد