الإحتلال يقصف فروع بنك تابع لحزب الله في لبنان

mainThumb
قصف الضاحية الجنوبية

20-10-2024 11:55 PM

وكالات - السوسنة

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على منطقة الضاحية الجنوبية في بيروت، مستهدفًا عدة مواقع تتبع لجمعية "القرض الحسن" التي ترتبط بحزب الله.

وأفادت التقارير أن الغارة الثالثة استهدفت منطقة الضاحية الجنوبية، في حين كانت الغارتان السابقتان قد استهدفتا فرع "القرض الحسن" في حي السلم وبرج البراجنة. في هذا السياق، أصدرت مؤسسة "القرض الحسن" بيانًا ذكرت فيه أن "إفلاس العدو الإسرائيلي ونفاذ بنك أهدافه دفعه إلى التهديد باستهداف فروعنا، علمًا أننا اتخذنا كافة الإجراءات منذ بداية الحرب لحفظ أمانة ودائع الناس وجنى أعمارهم".

وفقًا لصحيفة "يديعوت أحرنوت"، تمتلك جمعية القرض الحسن 31 فرعًا في مختلف أنحاء لبنان، وقد وصف الجيش الإسرائيلي البنك بأنه هدف رئيسي، مشيرًا إلى أن جميع الاحتياطيات المالية لحزب الله موجودة في فروعه. كما أن هناك معارضين للمؤسسة في لبنان، حيث يعتبرون أنها تعمل كدويلة صغيرة تابعة لحزب الله.

كما شنت الطائرات الإسرائيلية غارة رابعة على الضاحية الجنوبية، استهدفت فرع القرض الحسن في الغبيري، بالإضافة إلى غارة على منطقة تحويطة الغدير. وكانت الغارات قد شملت أيضًا محيط مطار بيروت الدولي من جهة حي السلم.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، أن "الهجمات تستهدف أهدافًا اقتصادية مهمة لحزب الله". وأشار موقع "واللا" إلى أن "الهجوم على بيروت سيتضمن عددًا كبيرًا جدًا من المباني".

كما وجه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إنذارًا إلى سكان لبنان، محذرًا من أن "الجيش الإسرائيلي سوف يبدأ مهاجمة بنى تحتية تابعة لجمعية القرض الحسن - ابتعدوا عنها فورًا". وأوضح أن "قسمًا كبيرًا من أنشطة حزب الله يتم تمويله من ميزانية الدولة الإيرانية، حيث تستخدم هذه الأموال لتمويل التسلح وشراء المنشآت وتخزين الوسائل القتالية" .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد