الإعلام العبري: إسرائيل تستعد لشن هجوم كبير على إيران

mainThumb
قصف جوي

20-10-2024 11:25 PM

وكالات - السوسنة

كشفت هيئة البث الإسرائيلية العامة "كان 11" الأحد، نقلاً عن مصدر إسرائيلي، أن تل أبيب تستعد لشن "هجوم كبير جداً" على أهداف في إيران. وأشار التقرير إلى أن تل أبيب تدرك أن إيران لن تستطيع عدم الرد على هذا الهجوم، مما يستدعي استعدادات خاصة تتعلق بالدفاع.

ووفقًا للتقرير، من المرجح أن يفوض رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت، خلال اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت)، باتخاذ قرار نهائي بشأن موعد تنفيذ الهجوم.

ونقلت "كان 11" عن مصادر مقربة من نتنياهو ووزراء في حكومته أن هناك ضرورة لتكثيف الرد على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران في الأول من أكتوبر، والذي أدى إلى إصابة منزل نتنياهو في قيسارية.

وأشار مصدر لم تُكشف هويته إلى أنه "بعد جولة الضربات ضد إيران فقط، سيكون من الممكن التحرك نحو صفقة إطلاق سراح المختطفين (الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة)".

في وقت سابق من الأحد، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصادر إسرائيلية مطلعة أن "إسرائيل ستنفذ هجومًا كبيرًا على إيران خلال الأيام المقبلة، وأن جميع الاستعدادات اللازمة قد اكتملت". وتحت ضغط الضغوط الدولية، ترفض إسرائيل تقليص حجم الهجوم، وقد طلبت من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تزويدها ببطارية إضافية من منظومة "ثاد" الدفاعية لاعتراض الصواريخ.

يتوقع المسؤولون في تل أبيب أن إيران سترد على الهجوم الإسرائيلي، وبالتالي يتم حالياً الاستعداد لذلك. تأتي هذه التحركات وسط ترقب لوصول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى المنطقة يوم الثلاثاء المقبل، لبحث تداعيات الحرب في قطاع غزة، ودفع صفقة تبادل الأسرى، والتوصل إلى تسوية في لبنان، والتصعيد بين إسرائيل وإيران.

ويشير المسؤولون إلى أن بلينكن قد يحاول ممارسة ضغوط على إسرائيل لثنيها عن شن الهجوم المخطط عليه، لكن مصادر إسرائيلية تؤكد أن الضغط الأمريكي في هذا الشأن "لن ينفع؛ سيكون هناك هجوم".

ويُنتظر أيضًا أن يناقش "الكابينيت" في جلسته اليوم استمرار التصعيد الإسرائيلي في لبنان، حيث تعتزم إسرائيل تدفيع حزب الله ثمنًا باهظًا عقب استهداف منزل رئيس الحكومة بهجوم طائرة مسيرة .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد