مجلس الوزراء يقر نظام حقوق العسكريين وتعليمات التوظيف

mainThumb
جلسة مجلس الوزراء

20-10-2024 10:45 PM

عمان - السوسنة

أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها أمس السَّبت، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسَّان، نظام حقوق ومزايا المؤمَّن عليهم العسكريين الخاضعين لقانون الضَّمان الاجتماعي لسنة 2024.

ويهدف هذا النظام إلى تحقيق المساواة بين العسكريين المشمولين بقانون الضمان الاجتماعي ونظرائهم في قانون التقاعد العسكري، بما يوفر لهم حقوقاً ومزايا مماثلة، خاصة في مجالات الخدمات الصحية والتعليمية.

كما قرَّر المجلس الموافقة على تعليمات استقطاب وتعيين الموظفين في القطاع العام لسنة 2024، بهدف ضبط عملية التعيين وضمان استقطاب الموظفين المؤهلين. تتضمن التعليمات آليات الإعلان عن الوظائف الشاغرة وتعزيز فرص المنافسة بين المتقدمين، مع التأكيد على ضرورة الشفافية والنزاهة في إجراءات التوظيف.

وفي إطار دعم القطاع الصناعي، وافق مجلس الوزراء على تجميد العمل بقرار تخفيض الرسوم الجمركية على المواد الغذائية والقطاعات الهندسية والإنشائية حتى نهاية عام 2025، وذلك بعد دراسة الأثر الاقتصادي.

كما أقرَّ المجلس خطة تحسين أداء الأردن في مؤشر الابتكار العالمي، في إطار تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي 2023-2025، ووافق على توصيات لجنة تسوية القضايا الضريبية لتسوية أوضاع 38 شركة ومكلفاً.

ووافق المجلس على اتفاقيات تعاون ثنائي مع جمهورية ألمانيا الاتحادية وكينيا، لتعزيز العلاقات الاقتصادية ودعم مشاريع التنمية في مجالات مختلفة .  

إقرأ المزيد :   

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد