وكالات: صفي الدين مفقود ونعيم قاسم يقيم في طهران

mainThumb
قاسم نعيم

20-10-2024 09:05 PM

وكالات - السوسنة

كشفت وسائل إعلام، الأحد، أن نائب زعيم حزب الله اللبناني، نعيم قاسم، يقيم في العاصمة الإيرانية طهران منذ 5 أكتوبر الجاري، وفقًا لما نقلته شبكة "إرم" عن مصدر إيراني غير مسمى.

وأوضح المصدر أن قاسم غادر بيروت على متن طائرة إيرانية برفقة وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، حيث هبطت الطائرة أولاً في العاصمة السورية دمشق قبل أن تتوجه إلى طهران. وأشار إلى أن الخطابين الثاني والثالث اللذين ألقاهما قاسم بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله كانا من مقر إقامته في طهران، في حين أن خطابه الأول كان من بيروت.

وذكر المصدر أن قرار نقل نعيم قاسم إلى طهران جاء بناءً على أوامر من السلطات العليا في إيران، تخوفًا من اغتياله من قِبل إسرائيل، إذ يُعد واحدًا من المطلوبين لديها.

يُذكر أن حزب الله لم يتمكن حتى الآن من اختيار أمين عام جديد بعد اغتيال نصر الله في هجوم استهدفه خلال اجتماع سري تحت الأرض في 27 سبتمبر الماضي. ولا يزال مصير هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله والخليفة المحتمل لنصر الله، مجهولاً، بعد أن فقد الحزب الاتصال معه عقب الضربات المكثفة التي شنها الجيش الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت في 5 أكتوبر.

وفي خطاب مسجل بمناسبة الذكرى الأولى لعملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها حركة حماس في 7 أكتوبر 2023، ظهر نعيم قاسم للمرة الثانية، ثم في 15 أكتوبر في خطاب ثالث كشف فيه عن معادلة جديدة سيتبعها الحزب في مواجهة الجيش الإسرائيلي، مشددًا على استمرار هذه المعادلة حتى توقف الحرب . 

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد