مؤتمر الكفاءات الصحية المهاجرة يصدر إعلان عمّان

mainThumb
خلال المؤتمر

20-10-2024 08:57 PM

عمان - السوسنة

أصدر مؤتمر "دور الكفاءات الصحية العربية المهاجرة في دعم النظم الصحية بالدول العربية"، الأحد، إعلان عمان، موجهاً شكره لجلالة الملك عبد الله الثاني على رعايته الكريمة لأعمال المؤتمر.

وأكد الإعلان، الصادر باسم وزراء الصحة العرب والمشاركين في المؤتمر، ضرورة وضع استراتيجية للاستفادة من الكفاءات الصحية العربية المهاجرة لدعم القطاعات الصحية في الدول العربية، وتفعيل دورها بإيجاد المناخ المناسب لإطلاق طاقاتها لخدمة أوطانها الأصلية.

ودعا المؤتمر إلى إنشاء قاعدة بيانات تضم هذه الكفاءات لتعزيز دورها في تنفيذ الاستراتيجيات الصحية العربية، خصوصاً في مجالات الإغاثة الإنسانية، وطب الطوارئ، والتدريب، والصحة العامة، والطب عن بُعد.

وأشار الإعلان إلى أن هجرة العاملين الصحيين تمثل قضية عالمية هامة، في ظل تزايدها وتأثيراتها على النظم الصحية العربية، مؤكداً أهمية تطوير سياسات عربية مشتركة لتنظيم الهجرة الصحية وتعظيم المكاسب منها، وتقديم حوافز لجذب الكفاءات المهاجرة لدعم النظم الصحية الوطنية.

وشدد المؤتمر على ضرورة تنظيم هذا الحدث بشكل دوري تحت مظلة جامعة الدول العربية لتعزيز التعاون والاستفادة المستدامة من الكفاءات الصحية المهاجرة

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد