اجتماع حاسم لفتح: تصعيد الموقف ضد الاحتلال وتعزيز الوحدة

mainThumb
اجتماع فتح

20-10-2024 08:28 PM

وكالات - السوسنة

عقدت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، الأحد، اجتماعاً لبحث عدد من القضايا الهامة، أبرزها استمرار حرب الإبادة الجماعية التي تشنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والتي شهدت مجازر بشعة في شمال وغرب غزة، إلى جانب الحصار المتواصل الذي يهدف لعزل المنطقة عن باقي الأراضي الفلسطينية.

كما ناقشت اللجنة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة في الضفة الغربية، بما فيها القدس، والتي تتضمن الاقتحامات اليومية لمدن وقرى، واعتداءات المستعمرين على المزارعين أثناء قطف الزيتون، وسط حماية من جيش الاحتلال.

وأكدت اللجنة على أهمية التحرك الدولي لحماية الأرض الفلسطينية، مشيدةً بالجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس على الصعد كافة، وآخرها مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وأكدت أن هذه المشاركات تسهم في تشكيل موقف دولي حازم لوقف العدوان الإسرائيلي.

كما بحثت اللجنة الأوضاع التنظيمية والإدارية للحركة، وتكليف لجان لتعزيز الوحدة الداخلية، مشددة على أهمية تعزيز منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي للشعب الفلسطيني.

واستمعت اللجنة إلى تقرير وفد حركة فتح الذي زار القاهرة، حيث تم تناول الجهود المصرية لإيقاف العدوان على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة.

وتطرقت اللجنة كذلك إلى لقاءات وفد الحركة مع حركة حماس لتعزيز الوحدة الوطنية، مؤكدة على استمرار هذه اللقاءات بمشاركة جميع فصائل العمل الوطني.

واختتمت اللجنة المركزية بالإشادة بصمود أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، مثمنةً تضحيات الأسرى وداعيةً المجتمع الدولي للتدخل لوقف جرائم الاحتلال

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد