تجديد الاعتماد الدولي الـABET لبرامج هندسة الهاشمية

mainThumb
الجامعة الهاشمية

20-10-2024 04:45 PM

السوسنة

استكمالاً لسعي الجامعة المستمر للحصول على الاعتمادات الدولية، والحفاظ على جودة برامجها وخططها الدراسية، حصلت كلية الهندسة في الجامعة الهاشمية على تجديد الاعتماد الأمريكي الدولي ABET لمدة 6 سنوات إضافية مما يضمن استمرارية الاعتماد حتى عام 2030.

علماً بأن الكلية قد حصلت على هذا الاعتماد لأول مرة في عام 2016، واستمر تجديده بفضل التزام الكلية بمعايير التعليم العالمية.

وأشاد الأستاذ الدكتور خالد الحياري رئيس الجامعة الهاشمية بهذا الإنجاز الذي يؤكد سعي الجامعة المستمر للحصول على الاعتمادات الدولية، وتحسين جودة العملية التعليمية والنهوض بها والرقي بالبرامج الدراسية والمناهج التي تواكب أرقى الجامعات العالمية، مؤكداً أن حصول كلية الهندسة على تجديد اعتماد الـ ABET يعد مؤشراً على التزام الجامعة بتقديم تعليم عالي الجودة، يوازن بين الجوانب النظرية والتطبيق العملي، كما يعد دليلا على تميز البرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة، ومما ينعكس إيجاباً على كفاءة الخريجين ويعزز من فرص دخولهم لسوق العمل محلياً ودولياً.

وذكر الأستاذ الدكتور حسن كتخدا عميد كلية الهندسة أن الكلية سعت خلال السنوات السابقة ومنذ حصولها على الاعتماد المرموق على الحفاظ على جودة برامجها وخططها الدراسية لاستمرارية هذا الاعتراف الدولي الواسع لبرامجها في مرحلة البكالوريوس والذي يتيح لخريجي الكلية سهولة الاعتماد لمعادلة شهاداتهم على مستوى العالم ويمكنهم من التقدم بكل يسر لاستكمال دراساتهم العليا أو الالتحاق بالوظائف في مختلف الدول، مؤكداً بأن هذا الاعتماد يخضع لمراجعات دورية لضمان التطوير المستمر والتكيف مع أحدث المستجدات في مجالات الهندسة.

وأعرب الدكتور كتخدا عن شكره وتقديره لإدارة الجامعة على دعمها المستمر وتذليل كافة العقبات من اجل الاستمرارية في تجديد هذا الاعتماد الهام، كما عبر عن شكره وتقديره لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة في كلية الهندسة لتحقيق هذا الإنجاز النوعي.

ويذكر بأن البرامج السبعة التي حصلت على تجديد الاعتماد هي برامج البكالوريوس في الهندسة المدنية، والهندسة الطبية، والهندسة الكهربائية، وهندسة الحاسوب، والهندسة الصناعية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الميكاترونكس.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد