نيمار .. بصحة جيدة لكن عقبة قانونية تعوق عودته للهلال

mainThumb
نيمار

20-10-2024 11:38 AM

وكالات - السوسنة

أعلن مدرب الهلال السعودي، البرتغالي جورج جيسوس، عن جاهزية اللاعب البرازيلي نيمار من الناحية الطبية للعودة إلى الملاعب، لكنه يواجه عقبة قانونية تمنع مشاركته مع فريقه.

وفي مؤتمر صحفي بعد فوز الهلال على الفيحاء 3-0 في الجولة السابعة من الدوري السعودي، قال جيسوس: "مرّ عام على إصابته بالرباط الصليبي. لقد تعافى بشكل كامل وشارك في التدريبات الجماعية. إذا سارت الأمور بشكل طبيعي، سينضم لقائمة مباراة العين".

الهلال يستضيف العين الإماراتي الاثنين ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا.

ومع ذلك، وجه المستشار القانوني أحمد الأمير، الخبير باللوائح الرياضية، ضربة لمخططات الهلال بشأن نيمار، مشيرًا إلى أنه لا يمكنه المشاركة في دوري أبطال آسيا.

وذكر الأمير عبر حسابه على منصة "إكس": "لكي يكون نيمار مؤهلاً قانونياً للمشاركة، يجب أن يكون مسجلاً في قائمة الفريق الأول. لكن نادي الهلال سجل بالفعل 8 لاعبين أجانب، مما يعني أن نيمار لا يستطيع المشاركة".

وأضاف: "اللائحة التنظيمية للبطولة الآسيوية تشترط أن يكون اللاعب مسجلاً بشكل قانوني في ناديه ليكون مؤهلاً للمشاركة".

تجدر الإشارة إلى أن نيمار يغيب عن الملاعب منذ تشرين الأول 2023، بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة منتخب بلاده البرازيل ضد أوروغواي في تصفيات كأس العالم 2026. انضم نيمار إلى الهلال في صيف العام الماضي قادمًا من باريس سان جيرمان، وشارك في خمس مباريات فقط قبل الإصابة . 

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد