فيديو .. تقرير لـMBC عن السّنوار يثير الجدل قبل حذفه .. ما القصّة؟

mainThumb

19-10-2024 05:40 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

نشرت MBC العراق، مساء الجمعة، تقريرًا من إعداد الصحفي محمد المشاري، وصفت فيه قياديين من حركة حماس بـ"الإرهاب"، وذلك على خلفية استشهاد رئيس المكتب السياسي للحركة يحيي السنوار، الذي استشهد إثر اشتباك مسلح مع الاحتلال.
وعرضت القناة التقرير تحت عنوان "ألفية الخلاص من الإرهابيين.. الشخصيات التي روعت العالم وسفكت الدماء"، ووصفت فيه الشهيد إسماعيل هنية، ونائبه الشهيد صالح العاروري، بالإضافة إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، بأنهم "إرهابيون".
وأثار التقرير موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي الأمر الذي دفع القناة إلى حذفه من حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، في حين تصدر وسم "قاطعوا MBC" على منصّة إكس، كما قام  الصحفي في قناة "إم بي سي" المشاري، بحذف حسابه على منصة "إكس"  بعد تعرضه والقناة العامل فيها لهجوم واسع، وصل إلى إحراق واقتحام مقرّها في العاصمة العراقيّة بغداد.
من جهتها استهجنت حركة حماس، التقرير الذي نشرته القناة، مشيرة إلى أنه "لا يخرج إلا عن صحافة صفراء وطابور خامس"، وطالبت حركة حماس، في بيان، "إدارة القناة بالتراجع الفوري عن هذا السقوط والانحدار المهني وحذف التقرير من منصاتها، وتقديم الاعتذار عن هذا التقرير الذي يسيء لأصحاب القناة والقائمين على إدارتها، لا المقاومة وقادتها الذين جادوا بدمائهم على طريق تحرير فلسطين والأقصى". على حدّ قولها.

في السياق ذاته، قال مجلس المفوضين بهيئة الإعلام والاتصالات العراقية، السبت، قررنا "إيقاف قناة MBC عن العمل في العراق، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها، ونوجه الجهاز التنفيذي في هيئتنا إلى إلغاء رخصة عملها، بسبب انتهاك القناة للوائح البث الإعلامي وتطاولها على الشهداء وقادة المقاومة الأبطال الذين يخوضون معركة الشرف ضد الكيان الغاصب".

ولم يصدر من مجموعة قنوات MBC أيّ بيان توضيحي لغاية اللحظة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد