بريطانيا: حملة للحد من استخدام الهواتف للأطفال

mainThumb
تعبيرية

19-10-2024 04:35 PM

وكالات - السوسنة

سجلت منطقة هيرتفوردشير في بريطانيا خطوة إيجابية مؤخرًا، حيث وقّع مئات أولياء الأمور على "ميثاق الآباء" كجزء من حملة "طفولة خالية من الهواتف الذكية". يتعهد الآباء بموجب هذا الميثاق بعدم شراء هاتف ذكي لأطفالهم قبل بلوغهم سن الرابعة عشر. تأتي هذه الحملة بعد تزايد المخاوف من التأثير السلبي للهواتف الذكية على الأطفال.

اليوم، أرسل ناشطون رسالة مفتوحة إلى وزيرة التربية بريدجيت فيليبسون، يطالبونها باتخاذ إجراءات لتقييد استخدام الهواتف الذكية في المدارس. وفقًا لدراسة أجرتها هيئة تنظيم الاتصالات البريطانية "أوفكوم"، يمتلك 25% من الأطفال بين الثالثة والرابعة هواتف ذكية، و50% من الأطفال تحت سن الثالثة عشر لديهم حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي.

في سياق متصل، رفعت أكثر من عشر ولايات أميركية ومقاطعة كولومبيا دعوى قضائية ضد "تيك توك" متهمة إياها بالتسبب في "تأثيرات سلبية على الصحة النفسية للمستخدمين". تثير هذه الأرقام تساؤلات حول كيفية تأثير التكنولوجيا على الأطفال في المدارس، حيث أبدى البعض قلقهم من محاولتهم التمرير على صفحات الكتب كما يفعلون على الشاشات.

لم تسمح العديد من الأسر لأطفالها باقتناء الهواتف الذكية قبل دخول المرحلة الثانوية. في حالة أحد الأباء، انتظر حتى بلغ ابنه الثالثة عشر وابنته الحادية عشرة. ورغم القيود، أظهر الوالدان الفروق الواضحة في التفاعل الاجتماعي للأبناء.

تجدر الإشارة إلى أن بعض المدارس بدأت في اتخاذ إجراءات صارمة بشأن الهواتف الذكية. فقد قدّمت مدرسة أحد الآباء حافظة "يوندر" لقفل الهواتف، حيث يقوم الطلاب بوضع هواتفهم في الحافظة عند بداية اليوم الدراسي. ورغم كون هذا الإجراء قد يبدو قاسيًا للبعض، إلا أنه يساعد على تقليل انشغال الطلاب بالهواتف أثناء الدروس .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد