زوجان يقاضيان مدرسة بسبب اتهام ابنهما بالغش

mainThumb
الزوجان جنيفر ودايل هاريس

19-10-2024 04:30 PM

وكالات - السوسنة

قام الزوجان جنيفر ودايل هاريس، والدان من ولاية ماساتشوستس الأميركية، برفع دعوى قضائية ضد ثانوية ابنهما بعد أن اتهمته باستخدام الذكاء الاصطناعي في بحثٍ ضمن واجبه المدرسي في مادة التاريخ.

ووفقاً لمحطة "واي سي في بي" WCVB، أفاد الوالدان بأن ابنهما استخدم الذكاء الاصطناعي في بحثه، لكنه لم يعتمد عليه في تحرير الواجب نفسه. وصرحت جنيفر هاريس لمحطة التلفزيون المحلية قائلةً: "أخبرونا بأنه غش في أحد الواجبات، لكن ذلك لم يحدث".

وتشير العائلة إلى أن ابنهم عوقب بالاحتجاز بعد نهاية الدوام، مما أثر سلباً على تقييمه الأكاديمي. وتضمن نص الدعوى التي قُدّمت إلى المحكمة الفيدرالية أن المراهق سيتعرض لـ"ضرر يتعذر إصلاحه"، مشيرين إلى أن ابنهما كان يقدم طلبات دخول إلى كليات مرموقة بسبب إنجازاته الأكاديمية المتميزة.

وأفاد نص الدعوى بأن الطالب مُنع من دخول جمعية الشرف الوطنية بسبب استخدامه للذكاء الاصطناعي. وطالبت العائلة بإلغاء أي علامة صفر مُنحت له في الواجب، مع التأكيد على ضرورة تعديل تقييمه إلى درجة "ب" في الدراسات الاجتماعية.

كما تسعى العائلة لإعادة قبول ابنهم في جمعية الشرف بشكل رجعي، مشيرةً إلى أن المدرسة لم توضح بجلاء سياسات استخدام الذكاء الاصطناعي. وقد ذكرت المدونة الأخلاقية في المدرسة أن "الغش" يُعرف بأنه سلوك غير شريف للحصول على أفضلية، مشيرةً إلى أن استخدام التكنولوجيا غير المصرح بها، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، يُعتبر من ضمن أشكال الغش.

وأوضحت جنيفر هاريس أن المدرسة مسؤولة عن توضيح قوانينها المتعلقة باستخدام الذكاء الاصطناعي، ودعت إلى وضع سياسة منطقية حول هذا الموضوع.

وفي ردٍ على الدعوى، أشار ناطق باسم الهيئة التعليمية في مدارس هينغام إلى أنه "احتراماً لخصوصية الطالب المعني وبسبب الدعوى القضائية الحالية، لا يمكن إعطاء أي تفاصيل إضافية في هذا الوقت" .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد