أبو زيد: أبو عبيدة قد يخرج قريبًا

mainThumb

19-10-2024 02:30 PM

عمّان- السّوسنة

قال الخبير العسكري والاستراتيجي نضال ابوزيد بان الناطق باسم المقاومة ابوعبيدة قد يخرج قريبا ليوضح العديد من النقاط حول المرحلة القادمة ورسائل للداخل والخارج تتعلق باستمرارية المقاومة . ، واشار ابوزيد بأن استشهاد السنوار القى بظلاله على العمليات العسكرية حيث انخفضت وتيرة عمليات المقاومة خلال الـ 72 ساعة الماضية في امر يمكن تفسيره بان المقاومة تعيد ترتيب اوراقها واختيار قائد جديد يعتقد ان محمد السنوار شقيق يحيا السنوار ومحمد شبانة قائد لواء رفح ابرز المرشحين لخلافة السنوار .

واضاف ابوزيد ان العلامات الفارقة في اغتيال السنوار كانت الصورة الاعلامية التي احرجت الاحتلال ولم يستطيع نتنياهو استغلال حادثة بهذا الحجم للاستثمار بها سياسيا.

فيما اكد ابوزيد ان المقاومة بنيت على هيكل تنظيمي افقي وليس عمودي وهذا ما يعطيها مرونة باعادة انتاج قيادتها بسرعة حيث يتوقع ان يتم فصل المسار العسكري الميداني عن المسار السياسي الامر الذي قد يؤدي الى انتخاب خليل الحية ممثل للحركة في الداخل لكن يبقى يدير المشهد السياسي من الخارج .

ميدانيا اشار ابوزيد هناك انخفاض في خدة العمليات في غزة فيما المقاومة تقاتل بتكتيك العقد القتالية المنفردة التي تعمل ضمن معادلة تخطيط مركزي وتنفيذ لامركزي ما يؤشر الى فرص استمرار العمل العسكرية اكبر من فرص توقفه .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد