3 قادة لحماس بعد السنوار على قائمة اغتيالات الاحتلال

mainThumb

18-10-2024 10:06 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة
كشف تقرير لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن أبرز المطلوبين على قائمة الاغتيال الإسرائيلية بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس يحيى السنوار.

وقالت الصحيفة العبرية إنه "تبقى ثلاثة من قادة حماس البارزين على قوائم الاغتيال".
عز الدين حداد
عز الدين حداد، المكنّى "أبو سهيب"، هو قائد لواء غزة في حماس، وأحد المقاتلين القدامى في الذراع العسكرية للحركة، ويُعرف بالشب»؛ لأنه نجا من عدة محاولات اغتيال، وفق الصحيفة، وتعمل تحت قيادته 6 كتائب، وتقول دولة الاحتلال إنه المسؤول عن إدارة منطقة مدينة وشمال غزة، بعد أن انهارت أجهزة العمل الحكومي خلال الحرب.
وبحسب الصحيفة، فإنّ دولة الاحتلال عرضت خلال الحرب مبلغ 75 ألف دولار مقابل رأسه.

محمد شبانة
محمد شبانة هو قائد لواء رفح في كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، وتعمل تحت قيادته 4 كتائب، بما في ذلك وحدة من النخبة من الذين قادوا الهجوم المفاجئ في 7 أكتوبر.
وقالت الصحيفة إن شبانة نجا من عدة محاولات اغتيال في الماضي، بما في ذلك خلال العملية البرية للجيش الإسرائيلي في رفح، وفقد خلال الحرب ثلاثة من أبنائه. وبعد اغتيال السنوار، انتشرت شائعات بأنه قُتل أيضاً، وتضع إسرائيل 100 ألف دولار مقابل رأسه.

محمد السنوار
وبحسب يديعوت أحرونوت، فقد أصبح محمد السنوار، شقيق يحيى السنوار الذي تم اغتياله، يتصدر قائمة المطلوبين؛ لأنه أحد أبرز المرشحين لرئاسة الحركة، وتعتقد إسرائيل أن محمد السنوار أصبح بديلاً لمحمد الضيف، زعيم كتائب «القسام» الذي تم اغتياله.
ووفق الصحيفة، فإن محمد السنوار يُعتبر أكثر تطرفاً من أخيه. وفي ديسمبر الماضي، وفي مقطع فيديو قصير من نفق ضخم يبلغ طوله أربعة كيلومترات، تم نشر لقطات له وهو يتحرك عبره.
ويضع الجيش الإسرائيلي 300 ألف دولار مقابل رأسه.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد