فضيحة في سماء سيرلانكا: طيّار يقفل باب المرحاض على مساعدته

mainThumb
تعبيرية

18-10-2024 04:07 PM

وكالات - السوسنة

أوقفت شركة الطيران الوطنية في سريلانكا طيّاراً عن العمل بعد أن أغلق الباب على مساعدته في المرحاض خلال رحلة من سيدني إلى كولومبو، وفقاً لما أفاد به مسؤولون. وأطلقت هيئة الطيران المدني في سريلانكا تحقيقاً في هذه الحادثة.

وفي بيانٍ لها، أكدت الخطوط الجوية السريلانكية أن "الشركة تتعاون بشكل كامل مع السلطات المعنية، وقد مُنع الطيّار من ممارسة عمله في انتظار نتيجة التحقيق".

وذكر مصدر في شركة الطيران أن سبب الشجار بين الطيّار ومساعدته كان دخولها إلى المرحاض دون أن تؤمّن بديلاً عنها في قمرة القيادة، بما يتماشى مع الإجراءات المتبعة. كما اضطر طاقم الطائرة إلى إقناع الطيّار بالسماح لمساعدته بالعودة إلى مقعدها على متن الطائرة من طراز إيرباص "إيه 330".

وعلى الرغم من الحادثة، أنجز الطياران عملية الهبوط دون وقوع أي حادث.

تجدر الإشارة إلى أن شركة الطيران سجلت حالات تأخير كثيرة في الرحلات ونقصاً في الموظفين، في ظل معاناتها من نقص الأموال اللازمة لتمويل تجديد محركات بعض طائراتها المتوقفة عن الطيران.

كما حاولت الحكومات المتعاقبة بيع الشركة المثقلة بالديون، وقد طالب صندوق النقد الدولي بإعادة هيكلة الشركات الحكومية المتعثرة، بما في ذلك الخطوط الجوية السريلانكية، عندما منح كولومبو خطة إنقاذ بقيمة 2,9 مليار دولار في العام 2023.

وتُعد الخطوط الجوية السريلانكية، التي توظف 6 آلاف شخص، أكبر وأغلى الشركات المتعثرة في البلاد، حيث حذر الخبراء من أن إيجاد شركة مستعدة للاستثمار فيها يمثل تحدياً كبيراً نظراً لتاريخها الحافل بسوء الإدارة . 

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد