معرض عمان الدولي للعملات والطوابع: استكشاف الإرث الثقافي

mainThumb
جانب من المعرض

18-10-2024 03:40 PM

عمان - السوسنة

افتتح رئيس مجلس إدارة شركة البريد الأردني، سامي الداوود، الخميس معرض عمان الدولي السادس للعملات والطوابع، احتفاءً باليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية. المعرض الذي يقام في المركز الثقافي الملكي يستمر لمدة يومين، ويشهد مشاركة واسعة من دول عربية وأجنبية، من بينها الجزائر، السعودية، العراق، ليبيا، اليمن، سوريا، تركيا، كندا، السويد، الولايات المتحدة، وفلسطين، التي تحل ضيف الشرف لهذا العام.

ويهدف المعرض، الذي نظمته "جمعية هواة الطوابع والعملات الأردنية" بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، إلى تسليط الضوء على الإرث الثقافي والتاريخي للأردن والدول المشاركة، من خلال عرض مجموعة من الطوابع والعملات الورقية والنقدية. المعرض يقدم فرصة فريدة لزواره لاستكشاف تاريخ هذه العملات وما تحمله من رموز تراثية وتاريخية.

وفي كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح، أكد سامي الداوود على أهمية المعرض في تعزيز روح الوفاء والانتماء للأردن، مشيرًا إلى أن الطوابع والعملات المعروضة تمثل شواهد حية على مسيرة الأردن منذ تأسيسه، وتعكس الأحداث التاريخية التي عاشها الشعب الأردني بفخر واعتزاز. وأضاف أن هذا الحدث الثقافي يعكس حالة الاستقرار السياسي والأمان التي ينعم بها الأردن بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة.

بدوره، أكد رئيس الجمعية، جليل طنوس، أن هواية جمع الطوابع والعملات تمثل ذاكرة وطنية وسجلاً تاريخياً يوثق الحياة الاجتماعية والسياسية للدول، مشيرًا إلى أنها ثقافة عالمية تنشر القيم الحضارية بين الشعوب.

المعرض تضمن عرض فيلم وثائقي قصير بعنوان "تاريخ مختوم" للمخرج أحمد الجبور، تناول فيه تاريخ الجمعية الممتد على مدار 45 عاماً، وصولاً إلى تنظيم المعرض السنوي.

وأشاد المشاركون بمستوى التنظيم المميز والحضور اللافت من الهيئات الدبلوماسية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمهتمين، مؤكدين أهمية هذا الحدث الثقافي الذي يعكس التراث الغني للأردن والدول المشاركة، ويعزز الروابط بين الشعوب من خلال استعراض تاريخ العملات والطوابع ذات الرموز الثقافية والتاريخية المهمة .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد