بايدن يهنئ نتنياهو على (صدفة) اغتيال السنوار

mainThumb

17-10-2024 10:41 PM

عمّان- السّوسنة
قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، إنّه سيبحث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إعادة المحتجزين في قطاع غزة وإنهاء الحرب، وأضاف بايدن في بيان أن "تحليلات الحمض النووي" أثبتت أن زعيم حركة حماس يحيى السنوار قد اغتيل.
وتابع أن اغتيال السنوار "أزال عقبة أساسية أمام التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في القطاع".
وكانت دولة الاحتلال قد أعلنت مساء الخميس، عن اغتيال السنوار. كما كان مسؤول أميركي قد قال إنه تم إطلاع بايدن على التطورات، وهو في طريقه إلى برلين.
واعتبر بايدن بعد اغتيال السنوار؛ أن حركة حماس لم تعد قادرة على تنفيذ هجوم آخر مثل 7 أكتوبر، وأشار إلى وجود فرصة الآن لمستقبل غزة بدون حماس في السلطة.
واعتبرت نائبة الرئيس الأميركي المرشحة الديموقراطية لانتخابات البيت الأبيض كامالا هاريس، أن اغتيال السنوار "فرصة لإنهاء الحرب في غزة".

في سياق متصل قال مكتب رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو إنّ "بايدن ونتنياهو اتفقا على أن هناك فرصة للمضي قدمًا في إطلاق سراح المختطفين، كما هنأ الرئيس الأميركي نتنياهو في اتصال هاتفي باغتيال السنوار وأشاد بالجيش الإسرائيلي على عمله الممتاز".

يأتي هذا في الوقت الذي أكدت كلّ المصادر الإسرائيليّة أنّ اغتيال السنوار لم يأتِ بناءً على معلومات استخباريّة بل جاء نتيجة صدفة مطلقة، حين أطلق جنود الاحتلال النار ونيران المدفعية على مقاومين، ليكتشفوا فيما بعد أنّ السنوار أحدهم، ويقاتل في الخطوط الأماميّة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد