مسرحية في مدرسة اليوبيل الثانوية بعنوان انتخابات تصنع القادة

mainThumb

17-10-2024 02:26 PM

عمان ـ السوسنة

ضمن الخطة التطويرية وتعزيزا لمدرستي انتمي فقد تم تقديم مسرحية في مدرسة اليوبيل الثانوية بعنوان انتخابات تصنع القادة بدعم من القائد التربوي الاستاذ محمد عبيدات مدير المدرسة وبحضور المشرف الاداري للمدرسة الاستاذ نور حسان وبمشاركه من المعلمين والمرشد التربوي معدي ابو صهيبان والمساعدان محمد عبدالفتاح وخالد شويحط والكادر الاداري والمسرحية اخراج عيسى الجراح وتمثيل فريق المسرح المدرسي مشاركة الطلاب في الانتخابات المدرسية: يوم فرح وديمقراطية وتعبير عن الذات

تعد الانتخابات المدرسية إحدى أهم٠ التجارب الديمقراطية التي يمر بها الطلاب خلال مسيرتهم التعليمية، حيث تمثل هذه الانتخابات فرصة لتعزيز مفهوم المواطنة والمشاركة الفعالة في صنع القرار، وهي تجربة تتيح للطلاب التعبير عن آرائهم واختيار ممثليهم في إدارة شؤونهم المدرسية.

يوم الانتخابات المدرسية يتحول إلى يوم فرح وترقب في أروقة المدرسة، حيث يجتمع الطلاب والطالبات بروح من الحماسة والشغف لاختيار من يرونه الأقدر على تمثيلهم والدفاع عن حقوقهم. تلك اللحظة تخلق بيئة من التفاعل الإيجابي، إذ يتعلم الطلاب كيفية تقييم المرشحين بناءً على برامجهم الانتخابية، ومناقشة القضايا المدرسية الهامة. وبذلك يتعلمون أهمية الاستماع للآراء المختلفة، مما يعزز ثقافة الحوار وتقبل الآخر.

الانتخابات المدرسية ليست مجرد ممارسة تقليدية، بل هي نموذج مصغر للديمقراطية في المجتمع. فهي تزرع في نفوس الطلاب قيم المسؤولية الاجتماعية وأهمية المشاركة في الحياة العامة، بالإضافة إلى تدريبهم على مهارات القيادة والتواصل والعمل الجماعي. من خلال هذه الانتخابات، يتمكن الطلاب من التعبير عن ذواتهم وأفكارهم بحرية، ويصبحون أكثر إدراكاً لأهمية الصوت الفردي في صنع القرارات.

كما أن يوم الانتخابات يشكل فرصة لتعزيز الروابط بين الطلاب والمعلمين، إذ يتشارك الجميع في إعداد وتنظيم هذا الحدث الكبير، مما يساهم في خلق جو من التعاون والاحترام المتبادل. ولا يقتصر الأمر على عملية التصويت فحسب، بل يمتد إلى ما بعد إعلان النتائج، حيث يتعلم الطلاب كيفية قبول النتائج بروح رياضية، سواء كانوا من الفائزين أو الخاسرين.

في النهاية، تمثل الانتخابات المدرسية حدثاً مميزاً في حياة الطلاب، حيث ينعمون بيوم من الفرح والديمقراطية، ويتعلمون دروساً عملية في التعبير عن الذات والمشاركة المجتمعية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد