المنطقة العسكرية الجنوبية تنفذ تمرين الوعد الحق

mainThumb
تنفيذ تمرين الوعد الحق

16-10-2024 09:42 PM

السوسنة

نفذ لواء الأمير زيد بن الحسين الآلي/93 أحد تشكيلات المنطقة العسكرية الجنوبية، الأربعاء، تمريناً عسكرياً/ قيادات (الوعد الحق)، بُني على فرضيات تحاكي السيناريوهات التي يمكن أن تواجهها بيئة العمليات الحالية، بهدف اختبار الجاهزية العملياتية للقيادات المشاركة وعلى كافة المستويات.

وحضر التمرين المفتش العام للقوات المسلحة وقائد المنطقة.

واستمع المفتش العام إلى إيجاز قدمه القائمون على التمرين حول مجرياته والإجراءات المتخذة لتنفيذه، وصولاً إلى أعلى مستويات الكفاءة والجاهزية القتالية للواء.

واشتمل التمرين على إجراءات التخطيط وصنع القرار من قبل القادة وهيئة الركن واختبار أجهزة الاتصال السلكية واللاسلكية المستخدمة في تشكيلات ووحدات المنطقة، إضافة إلى تنفيذ العديد من المعاضل اللوجستية.

وهدف التمرين إلى إضافة إلى تخطيط وتنفيذ العمليات الدفاعية على مستوى اللواء، وكذلك التعاون والتنسيق بين كافة الصنوف المشاركة بالتمرين والتي تساند اللواء.

ويأتي التمرين، لرفع مستوى الكفاءة والجاهزية لدى منتسبي الوحدات المشاركة، وبما يسهم في تعزيز قدرتها وفاعليتها لتلبية المتطلبات العملياتية ومواجهة كافة التهديدات المستقبلية، وذلك ضمن البرامج التدريبية التي تنفذها القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، لاختبار تشكيلاتها ووحداتها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد