محمد فراج: مصر على موعد مع حدث تاريخي

mainThumb
محمد فراج

16-10-2024 04:47 PM

السوسنة - أشاد المستشار محمد السيد فراج، مستشار التنمية والتخطيط بالأمم المتحدة، باستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في نسخته الثانية عشرة، مؤكدا أن القاهرة على موعد مع حدث تاريخي.

وأضاف فراج في تصريحات صحفية، أن مصر بعد سنوات من حضور المنتدى الحضري العالمي كمشارك، تقود الآن هذه النسخة من المؤتمر، مشيرا إلى أن المنتدى الحضري العالمي فصلا جديدا ليس فقط بالنسبة لمصر، بل وللجميع الذين يعملون معا لمعالجة التحديات والفرص الجديدة التي تواجه المدن والمجتمعات.

وتوقع محمد فراج، حضور هذه النسخة من المنتدى ما لا يقل عن 20,000 مشارك، إذ سجل بالفعل أكثر من 13,000 شخص من 172 دولة هذا العام، مشيرا إلى أن المنتدى الحضري العالمي يعود إلى القارة الأفريقية بعد أكثر من 20 عاما منذ انعقاد المنتدى الأول في نيروبي عام 2002.

وتابع أن أفريقيا تعد موطنا لبعض من أسرع المدن نموا في العالم بما في ذلك القاهرة، مؤكدا أنه من المتوقع أن يتضاعف عدد سكان أفريقيا تقريبا خلال الثلاثين عاما المقبلة، مع توقع أن تضم ست مدن كبرى أكثر من 10 ملايين شخص بحلول عام 2035.

بالإضافة إلى القاهرة، تصبح مدن لواندا ودارالسلام وكينشاسا ولاغوس ومنطقة جوهانسبرغ الكبرى في أفريقيا من أكبر المراكز الحضرية في العالم، وذلك وفقا لتقرير المدن الأفريقية 2035 الصادر عن وحدة المعلومات الاقتصادية.

وأشار إلى أن شعار هذا العام، كل شيء يبدأ محليا لنعمل معا من أجل مدن ومجتمعات مستدامة، وهو ما يؤكد أن الحلول يجب أن تبدأ من حيث يعيش الناس ويعملون ويبنون حياتهم.

واختتم المستشار محمد السيد فراج، بالتأكيد على أن أهداف المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر يكمن هدف تسريع توطين أهداف التنمية المستدامة (SDGs)، ومع بقاء أقل من خمس سنوات حتى عام 2030، نقترب من نهاية تنفيذ هذه الأهداف، وذلك من خلال تقريب النقاش إلى الواقع المحلي، فضلا عن تحويل هذه الأهداف العالمية إلى تحسينات ملموسة في حياة المواطنين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد