جلسات تدريبية لبرنامج التغير المناخي في إربد

mainThumb

16-10-2024 03:13 PM

السوسنة - انطلقت اليوم في المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة إربد الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي، الذي يُنفذ بالشراكة بين وزارة الشباب، منظمة اليونيسف، وهيئة أجيال السلام، بمشاركة 30 شابًا وشابة من كل مركز شبابي في المحافظة.

وأوضح مدير شباب محافظة إربد، يحيى المومني، أن الهدف من إقامة هذه الجلسات التدريبية هو زيادة الوعي لدى الشباب بمفهوم التغير المناخي، وتعزيز مشاركتهم في التخفيف من آثاره.
كما تهدف الجلسات إلى توسيع قاعدة المشاركة الشبابية في العمل المناخي، وزيادة وعيهم بالتحديات الحالية، بالإضافة إلى تعزيز مساهمتهم في تحقيق تقدم ملموس في هذا المجال بما يخدم أهداف العمل المناخي ويعزز استدامته.

وأشار المومني إلى أن هذه الجلسات والأنشطة النوعية تتيح للشباب فرص التمكين المعرفي والمهاري في مجال التغير المناخي، مما يسهم في تعزيز قدراتهم على تقديم حلول إبداعية لمواجهة التحديات البيئية في مجتمعاتهم، وخلق مشاريع ومبادرات مؤثرة.

وتضمنت الجلسات التدريبية تعريف المشاركين بالمفاهيم الأساسية المتعلقة بتغير المناخ، مثل الطقس والمناخ والفئات الأكثر تأثرًا بالتغير المناخي، ومناقشة أسبابه والحلول المقترحة للحد من تأثيراته.
كما تناولت الجلسات موضوع البصمة البيئية والعوامل الطبيعية والبشرية المسببة للتغيرات المناخية، مع تقديم أمثلة على الكائنات الحية التي تعتمد على المناخات المتغيرة، وطرح الحلول المبتكرة للتخفيف من الآثار المترتبة على الأنشطة البشرية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد