إذا قطفت هذه الوردة ستعاقب بـ 11 ألف دولار

mainThumb
زنبق الرمل

12-10-2024 10:44 AM

السوسنة

تحظى الكائنات الحية من النباتات والحيوانات المهددة بالانقراض باهتمام ورعاية كبيرة من قبل السلطات، وقد يتم فرض غرامات كبيرة على أي شخص يحاول قطف هذه النباتات او قتل الحيوانات.

وزنبق الرمل المتواجدة على شاطئ سامانداغ في هاتاي، تُعتبر من النباتات التي تثير اهتمام المصطافين، لما تتمتع به من جمال فريد حيث صنّفت ضمن الأنواع المهددة بالانقراض، وتحظى بحماية الاتحاد العالمي لحماية الطبيعة.

تعيش زنبق الرمل في بيئة محمية نظرًا لخطر انقراضها. يتزين الشاطئ بطول 14 كيلومترًا بهذه الأزهار الجميلة، مقدمةً مشهدًا بصريًا رائعًا.

يُعاقب على قطف زنبق الرمل بغرامة مالية تصل إلى 387,141 ليرة تركية. أي ما يقابل حوالي 11 ألف دولار أميركي.

وفي هذا السياق، أوضح البيولوجي الدكتور ساميم كايكجي، الذي يساهم في جهود حماية هذه النباتات، أن زنبق الرمل يُعتبر نوعًا خاصًا من النباتات الرملية المهمة لتكوين الكثبان الرملية.

صرح كايكجي قائلاً: "زنبق الرمل، الذي يُعتبر مهددًا بالانقراض، يزهر خلال أشهر الصيف الحارة. يبدأ ازدهاره في أغسطس ويستمر حتى نهاية نوفمبر، حيث تُعتبر هذه النباتات من الأنواع الحيوية لتكوين الكثبان الرملية”. وأشار إلى أن هذه النباتات تتحمل ظروف الحرارة العالية والملوحة، حيث تمتد مع تراكم الرمال، مما يجعلها ضرورية في تشكيل الكثبان الرملية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد