مصادر أميركية تتوقع الرد الإسرائيلي على إيران بهذا الموعد

mainThumb
توقعات بأن يكون الرد خلال عطلة عيد الغفران

12-10-2024 02:08 AM

السوسنة - نقلت شبكة "NBC" الإخبارية عن مسؤولين أميركيين أن إسرائيل تضيق خياراتها بشأن الرد على إيران، مرجحة أن يشمل الرد استهداف منشآت عسكرية وأهداف للطاقة في إيران. وأوضح المسؤولون أن إسرائيل لن تستهدف المنشآت النووية الإيرانية أو تنفذ عمليات اغتيال في هذه المرحلة.

وأضافت الشبكة، نقلاً عن المصادر ذاتها، أن إسرائيل لم تتخذ بعد قراراً نهائياً حول كيفية وموعد الرد على إيران، لكن هناك توقعات بأن يكون الرد خلال عطلة عيد الغفران. وأكد المسؤولون الأميركيون أنه لا توجد معلومات تشير إلى أن الرد سيكون اليوم، وأن إسرائيل لم تبلغهم بموعد محدد، على الرغم من جاهزية الجيش الإسرائيلي لتنفيذ الأوامر فور صدورها.

من جانب آخر، أفادت صحيفة "واشنطن بوست" نقلاً عن مسؤول إسرائيلي أن الرد على إيران لا يزال في مرحلة التخطيط، مشيراً إلى أن التأخير مرتبط بمشاورات مستمرة مع إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن. كما أوضح المسؤول أن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يمكنه الاجتماع هاتفياً في أي لحظة للتصويت على الخطوات المقبلة.

وفي سياق متصل، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن المجلس الوزاري المصغر لم يصوت بعد على خطة الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني، ولم يفوض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت باتخاذ القرارات بشأن هذه العملية. وأفادت تقارير إعلامية بأن هناك توجهاً لتأجيل التصويت حتى قرب تنفيذ العملية، ما قد يدفع غالانت إلى تأجيل زيارته لواشنطن مرة أخرى.

وفي هذا الإطار، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي أن الفجوات في وجهات النظر مع الولايات المتحدة بشأن الأهداف التي ينبغي ضربها في إيران قد تقلصت.

من جهته، صرح وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، أن "محور الشر" بقيادة إيران يسعى إلى فتح جبهات جديدة، مؤكداً أن واشنطن تحاول تفادي حدوث ذلك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد