عاصفة الملح: قراصنة صينيون يخترقون الإنترنت الأمريكي

mainThumb
قراصنة

10-10-2024 07:54 PM

وكالات - السوسنة

أفادت مصادر مطلعة أن قراصنة يُعتقد أنهم مرتبطون بالحكومة الصينية اخترقوا عددًا من مقدمي خدمات الإنترنت في الولايات المتحدة خلال الأشهر الأخيرة، بهدف الوصول إلى معلومات حساسة.

وقد أطلق المحققون على هذه الحملة اسم "عاصفة الملح"، وهي حملة لم يتم الكشف عنها سابقًا للجمهور. تُعد هذه الهجمة الإلكترونية الأحدث في سلسلة من الهجمات التي ربطها المحققون الأمريكيون بالصين خلال السنوات الماضية، وفقًا لما نقلته صحيفة "وول ستريت جورنال".

وأشارت الصحيفة إلى أن "الجيش الرقمي الضخم" للمتسللين الإلكترونيين في بكين نجح في اختراق شبكات كمبيوتر قيمة في الولايات المتحدة وحول العالم. وفي حملة "عاصفة الملح"، تمكن المتسللون المرتبطون بالصين من اختراق بعض شبكات النطاق العريض الأميركية، وهو اتصال الإنترنت عالي السرعة الذي يسمح بنقل البيانات عبر نطاق واسع من الترددات.

ويسعى المخترقون من خلال هذا النوع من التسلل إلى تثبيت موطئ قدم داخل بنية مقدمي خدمات الكابل والنطاق العريض، مما يمكنهم من الوصول إلى البيانات المخزنة لدى شركات الاتصالات أو تنفيذ هجمات إلكترونية ضارة.

ويقوم المحققون حاليًا بالتحقق مما إذا كان المتسللون قد تمكنوا من الوصول إلى أجهزة توجيه تابعة لشركة "سيسكو"، وهي مكونات أساسية توجه حركة المرور عبر الإنترنت في الولايات المتحدة .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد