مايكروسوفت تحذر من خلل يحذف ملفات وورد

mainThumb
مايكروسوفت

10-10-2024 11:09 AM

وكالات - السوسنة

أعلنت شركة مايكروسوفت عن وجود خلل تقني في برنامج "وورد"، قد يؤدي إلى حذف ملفات المستخدمين دون إمكانية استرجاعها في بعض الحالات عبر "سلة المحذوفات".

وأفادت مايكروسوفت بأنها على علم بالمشكلة، وفقًا لرد أحد موظفيها على الشكاوى المقدمة في منتدى الدعم، لكنها لم تحدد موعدًا لحلها، مما أثار قلق المستخدمين بشأن أمان ملفاتهم.

وتوصل بعض المستخدمين إلى طرق قد تساعد في تجنب هذا الخلل، الذي يؤثر على الملفات المخزنة محليًا على الحاسوب، والتي تحمل في اسمها الرمز "#" أو تكون امتداداتها مكتوبة بالأحرف الكبيرة مثل ".DOCX" أو ".RTF". ويقتصر الخلل على إصدار "Word for Microsoft 365" بنسخته رقم 2409.

وأكدت مايكروسوفت أن الحذف يحدث عندما يغلق المستخدم البرنامج ويُطلب منه حفظ الملف، بدلاً من حفظه يدويًا. وناشدت الشركة المستخدمين بالتحقق من "سلة المحذوفات" كخطوة أولى في حال فقدان أي ملف.

للتقليل من مخاطر الحذف، يُنصح المستخدمون بحفظ الملفات يدويًا قبل إغلاق "وورد"، وتجنب استخدام الرمز "#" في أسماء الملفات، بالإضافة إلى استخدام الامتدادات بالأحرف الصغيرة. كما يمكن للمستخدمين تعديل إعدادات الحفظ في قائمة "ملف" لتجنب المشكلة.

تجدر الإشارة إلى أن النسخة المتضررة هي جزء من حزمة تطبيقات مايكروسوفت المكتبية المدفوعة "Microsoft 365"، بينما لم يتأثر إصدار خدمة تحرير المستندات النصية الموجه للأفراد .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد