جامعة الحسين تدخل تصنيف التايمز على المستوى العالمي

mainThumb
جامعة الحسين بن طلال تدخل تصنيف التايمز على المستوى العالمي

09-10-2024 08:34 PM

السوسنة

حققت جامعة الحسين بن طلال إنجازاً جديداً بدخولها وللمرة الأولى ضمن تصنيف التايمز Times Higher Education (THE) على المستوى العالمي والذي يعتبر من أهم التصنيفات العالمية للجامعات والمؤسسات الأكاديمية.

وحصلت جامعة الحسين بن طلال على ترتيب ضمن فئة (1201-1500) من أصل (2000) جامعة من 115 دولة حول العالم تقدمت لتصنيف التايمز للعام 2025.

وقال رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة أن هذا الإنجاز أتى بجهود كبيرة مشتركة من الكوادر الأكاديمية والإدارية العاملة في الجامعة، وأن هذه التصنيفات لها دلالة كبيرة على ما قامت به الجامعة من تطور على الصعيد الأكاديمي والبحثي، مؤكداً على بذل المزيد من الجهود لتمكين الجامعة من الدخول في التصنيفات على المستوى العالمي.

وبين مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في جامعة الحسين بن طلال الدكتور أحمد صلاح أن الجامعة تقدمت وللمرة الأولى للدخول في تصنيف التايمز العام الماضي. وأن هذا التصنيف يعتمد على عدة محاور منها جودة وبيئة البحث العلمي، والتدريس وخدمة المجتمع المحلي والعلاقات الدولية، وأن الدخول في هذا التصنيف يدل على تطور الجامعة في تلك المحاور وبشكل كبير جداً.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد