المكسرات: مفتاح لفقدان الوزن وتحسين الصحة

mainThumb
المكسرات

09-10-2024 05:48 PM

وكالات - السوسنة

أظهرت الدراسات أن تضمين المكسرات في النظام الغذائي يمنح الأشخاص فوائد صحية مذهلة، حيث وجد الباحثون أن تناول المكسرات بانتظام يرتبط بزيادة أقل في الوزن وانخفاض خطر الإصابة بالسمنة.

تقول خبيرة التغذية بيانكا تامبوريلو: "المكسرات تعتبر طعامًا رائعًا لفقدان الوزن، إذ تحتوي على دهون صحية تعزز الشعور بالشبع. ورغم أنها تحتوي على سعرات حرارية جيدة، ينبغي الانتباه للحصص وتناول 1-2 وجبة يوميًا."

أما بالنسبة لفوائد اللوز، فتشير أخصائية التغذية سامانثا ماكليود إلى أنه "تحتوي حصتان من اللوز على أكثر من 7 غرامات من الألياف". تُعتبر الأطعمة الغنية بالألياف مثل اللوز فعّالة في تقليل الالتهابات في الجسم، وتحسين التمثيل الغذائي، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2، بالإضافة إلى تحسين وظائف الجهاز الهضمي، وربما تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

تحتوي حصتان من اللوز على أكثر من 12 غرامًا من البروتين، مما يساعد في الحفاظ على كتلة العضلات.

كما أشارت الدراسات إلى أن أنواعًا أخرى من المكسرات مثل الكاجو والجوز قد تدعم جهود فقدان الوزن؛ إذ يُظهر تناول الكاجو مساعدة في الحفاظ على تكوين صحي للجسم، بينما يُعتقد أن تناول الجوز ينشط جزءًا من الدماغ المسؤول عن التحكم في الجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد