الدكتورة سمية والدكتورة ياسمين والدكتور المشعور ينضمون لأسرة الأردنية

mainThumb
الجامعة الأردنية

09-10-2024 05:25 PM

انضم 3 أساتذة جامعيين إلى أعضاء الهيئة التدريسية في قسم اللغة الانجليزية في الجامعة الأردنية، هم:الدكتورة سمية داوود الدكتورة ياسمين قراقيش الدكتور محمد المشعور.

الدكتورة سمية داوود 

​انضمت الدكتورة سمية داوود الى قسم اللغة الانجليزية منذ بداية العام الجامعي 2024/2025. الدكتورة داوود تحمل درجة دكتوراة في اللغة الإنجليزية و اللغويات من جامعة بيردو / الولايات المتحدة الأمريكية. عملت في جامعة العين/ الإمارات العربية المتحدة و شغلت عدة مناصب منها مديرة وحدة المتطلبات الجامعية و نائب عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية. لها العديد من الأبحاث المنشورة في مجلات مرموقة و مئات الاقتباسات. تدور اهتماماتها البحثية حول علم اللغة الاجتماعي، علم وظيفة اللغة، و تعلم و تعليم اللغة. عملت في لجان اعتماد دولية و محلية و ترأست مبادرات متعلقة بالتغير المناخي و الاستدامة.

الدكتورة سمية داوود

الدكتورة ياسمين قراقيش

كما انضمت الدكتورة ياسمين قراقيش إلى أعضاء الهيئة التدريسية في قسم اللغات الأوروبية منذ بداية العام الجامعي 2024/2025​. تخرجت الدكتورة قراقيش بامتياز في بكالوريوس اللغتين الإيطالية والإنجليزية في الجامعة الأردنية عام ٢٠٠٩، وتم إيفادها من قبل الجامعة الأردنية للحصول على درجة الماجستير في دراسات التفاعل الثقافي من جامعة بادوفا الإيطالية عام ٢٠١٠، ثم عملت مساعد بحث وتدريس في قسم اللغات الأوروبية بالجامعة الأردنية في الفترة ٢٠١١-٢٠١٣. وحصلت على درجة الدكتوراة في العلوم الاجتماعية والإنسانية من جامعة فيرارا الإيطالية عام ٢٠١٦، مختصة في تدريس اللغة الإيطالية للناطقين بغيرها. لديها عشر سنوات خبرة في العمل الدبلوماسي والعلاقات الدولية والمنظمات الأممية التي تتخذ من إيطاليا مقرّا لها، كما عملت في مجال الترجمة والوساطة الثقافية لدى عدة مؤسسات.

الدكتورة ياسمين قراقيش

الدكتور محمد المشعور

​كما انضم الدكتور محمد المشعور إلى أعضاء الهيئة التدريسية في قسم اللغة الإنجليزية وآدابها منذ بداية العام الجامعي 2024/2025.. يختص الدكتور المشعور في مجال اللغويات التطبيقية ويعمل حاليًا في الجامعة الأردنية. حصل على درجة الدكتوراه في تخصص اللغويات التطبيقية من جامعة ويسترن اونتاريو في كندا. تركز أبحاثه على التعليم متعدد اللغات، والعبور اللغوي، واكتساب اللغة، وتشكيل الهوية، خاصة بين الطلاب من الشرق الأوسط في السياقات الأكاديمية الغربية. يمتلك الدكتور المشعور خبرة أكاديمية واسعة تمتد لأكثر من 18 عامًا في التدريس، وتطوير المناهج، والبحث اللغوي في كندا، والأردن، ودول الخليج.

تمتد خبراته المهنية إلى تدريس اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية (EAP)، وتدريب معلمي اللغة الانجليزية، وتصميم المناهج لبيئات تعليمية ومهنية متنوعة. نشر الدكتور المشهور أبحاثًا تتناول موضوعات الهوية اللغوية، وممارسات الترجمة اللغوية، واستراتيجيات التعلم، ويعمل كمقيم للعديد من المجلات الأكاديمية. كما أنه عضو نشط في جمعيات مهنية، بما في ذلك رابطة معلمي اللغة الإنجليزية في أونتاريو (TESL Ontario) والجمعية الكندية للغويات التطبيقية.
يسعى الدكتور المشعور إلى تعزيز البحث اللغوي وتشجيع الممارسات التعليمية المبتكرة بهدف تحسين تجارب التعلم للطلاب متعددي اللغات في السياقات التعليمية العالمية.
الدكتور محمد المشعور





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد