ارتفاع أسعار ملابس Shein و Temu بعد تقليص الإعفاءات

mainThumb
Shein

09-10-2024 05:14 PM

وكالات - السوسنة

من المنتظر أن تشهد أسعار الملابس التي تبيعها شركات التجارة الإلكترونية الصينية في الولايات المتحدة ارتفاعًا ملحوظًا، حيث تسعى الإدارة الأميركية إلى تقليص استغلال تلك الشركات لثغرة قانون التجارة الأميركي، والتي تمنحها بعض الإعفاءات الضريبية.

تتعلق المسألة بثغرة "de minimis tax exemption" التي تعاني منها قوانين التعريفات الجمركية في أميركا منذ ثلاثينيات القرن الماضي، وفقًا لتقرير أعدته "CNBC" واطلع عليه موقع "اقتصاد سكاي نيوز عربية". تسمح هذه الثغرة للطرود التي تصل إلى أميركا، والتي تبلغ قيمتها أقل من 800 دولار أميركي (للشخص الواحد يوميًا)، بالحصول على إعفاء ضريبي، مما يعني عدم دفع رسوم الاستيراد، بالإضافة إلى إجراءات تدقيق أسرع في الجمارك مقارنة بالحاويات الكبيرة.

يرى الساسة الأميركيون أن هذه الثغرة تفيد حاليًا شركات التجارة الإلكترونية الصينية مثل Temu وShein، مما ساعد في جعل ملابس هذه الشركات شائعة بين المستهلكين الأميركيين.

في يوم الجمعة الماضي، أعلنت إدارة بايدن عن خططها لمنع الشحنات الخارجية صغيرة الحجم بين الولايات المتحدة والصين من الاستفادة من الإعفاء الضريبي بموجب بند "de minimis tax exemption" في قانون التعريفات الجمركية. يأتي هذا الإعلان بعد أكثر من عام من التحقيق الذي أجرته لجنة من المشرعين الأميركيين حول كيفية استفادة شركات مثل Temu وShein من بنود القانون لتجنب دفع الضرائب . 

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد