مخاطر على سلامة المسافرين: حظر أجهزة البيجر في لبنان

mainThumb
البيجر

09-10-2024 05:06 PM

وكالات - السوسنة

أثارت الهجمات التي استهدفت حزب الله في لبنان باستخدام أجهزة "البيجر" المفخخة تساؤلات حول المخاطر المحتملة التي قد تشكلها هذه الأجهزة الإلكترونية المستخدمة يوميًا على سلامة المسافرين جواً.

على إثر هذه الحوادث، حظرت سلطات الطيران في لبنان نقل أو اصطحاب أجهزة النداء "البيجر" وأجهزة الاتصال اللاسلكي على متن الطائرات، سواء داخل الحقائب الشخصية أو تلك المخصصة للشحن. ورغم هذه الإجراءات، لم تتخذ أي دولة أخرى حول العالم خطوات مشابهة، مما يعني أن المسافرين في معظم الدول يمكنهم توقع سير الأمور بشكل طبيعي أثناء عبورهم عبر أمن المطارات.

وفقًا لتقرير نشرته "وول ستريت جورنال" واطلع عليه موقع "اقتصاد سكاي نيوز عربية"، أوضح جيفري برايس، أستاذ أمن الطيران في جامعة Metropolitan State في دنفر، أن أجهزة المسح الضوئي المستخدمة في المطارات الأميركية مصممة للكشف عن أجهزة مشابهة لتلك التي انفجرت في لبنان، كما يتم فحص الأمتعة المخصصة للشحن بنفس التقنية.

من جانبها، أفادت إدارة أمن النقل الأميركية بأنها لا تنوي اتباع نهج لبنان في حظر أجهزة النداء "البيجر" وغيرها من الأجهزة على الرحلات الجوية المغادرة من المطارات الأميركية. وأكد المتحدث باسم الوكالة أن هناك مجموعة متنوعة من التقنيات والأساليب المستخدمة لفحص واكتشاف المتفجرات، بما في ذلك الكميات الضئيلة منها، بالإضافة إلى التهديدات الأمنية الأخرى .   

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد