اليوم الـ369 .. شهداء غزّة إلى 42 ألف شهيد جراء العدوان المستمر

mainThumb

09-10-2024 01:08 PM

عمّان- السّوسنة 
ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر 2023، إلى 42,010 شهداء و97,720 إصابة، وفق وزارة الصحة في غزة، وقالت الوزارة، في بيانٍ لها الأربعاء، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 45 شهيدًا و130 إصابة خلال 24 ساعة.
وأكدت أنّ عددًا من الضحايا ما يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
هذا واستشهد 12 فلسطينيًا، بينهم 9 أفراد من عائلة واحدة، من جراء غارات إسرائيلية استهدفت منزلين في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وأكد مسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ 9 شهداء من عائلة فرحات انتشلوا بعد استهداف طائرة حربية إسرائيلية لشقة سكنية للعائلة بجوار سوق البسطات في حي الشجاعية شرقي غزة، تم نقل الشهداء إلى مستشفى المعمداني في المدينة.
كما انتشل مسعفون جثامين 3 شهداء، بينهم طفل، إضافة إلى عدد من المصابين، بعد قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الجمل في مخيم النصيرات وسط القطاع، وتم نقل الضحايا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات.
وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بنقل طواقمه 3 شهداء حتى اللحظة، و15 مصاباً، إلى المستشفى المعمداني، جراء استهداف الاحتلال مدرسة الرافعي التي تؤوي نازحين في جباليا البلد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد