بسرعة مدمرة .. إعصار ميلتون نحو فلوريدا .. وإخلاء عاجل للسكان

mainThumb

09-10-2024 08:14 AM

عمّان- وكالات- السّوسنة
تشتدت قوة إعصار ميلتون بسرعة، ليصبح إعصارًا من الفئة الخامسة، يتكون في خليج المكسيك متجهًا نحو ولاية فلوريدا الأميركية، ما يهدد بحدوث أضرار كارثية في الولاية التي لا تزال تتعافى من الدمار الذي خلفه إعصار هيلين الذي ضرب المنطقة ذاتها في سبتمبر.

وبلغت سرعة الرياح المصاحبة للإعصار 270 كيلومترًا في الساعة، حسب المركز الأميركي للأعاصير الذي حذر من أن الإعصار المدمر يواصل طريقه في خليج المكسيك نحو فلوريدا، وقال المركز إنه من المرجح أن تحدث تقلبات في قوة ميلتون أثناء تقدمه عبر خليج المكسيك الشرقي، لكن من المتوقع أن يكون إعصارًا كبيرًا وخطرًا عندما يصل إلى الساحل الغربي الأوسط لفلوريدا مساء (اليوم) الأربعاء.
وأمام اشتداد قوة الإعصار أصدر الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، نداء عاجلًا بالإخلاء للسكان القاطنين على المسار المحتمل للإعصار المتوقع أن يضرب ولاية فلوريدا، واعتبر بايدن أن إعصار ميلتون قد يكون أسوأ إعصار خلال القرن الأخير يضرب فلوريدا.
وأشار إلى أن ميلتون الذي يتجه نحو ساحل فلوريدا بسرعة رياح شديدة يعد إعصارًا ضخمًا، داعيًا الجميع "لإخلاء المناطق السكنية في أسرع وقت ممكن"، وأعلن بايدن تأجيل زيارته المخططة إلى ألمانيا وأنغولا، لمتابعة التطورات المتعلقة بإعصار ميلتون الذي يزحف نحو فلوريدا.
وبدأ مسؤولو ولاية فلوريدا بإصدار أوامر إخلاء متتالية لتقليل الخسائر المحتملة في الأرواح والممتلكات إلى الحد الأدنى، بعد أن ارتفع خطر إعصار ميلتون الذي يقترب من البر الرئيسي إلى الفئة الخامسة، ومن المتوقع أن يرتفع مستوى الأمواج بين 2.4 و3.7 أمتار، مما يزيد احتمالية حدوث فيضانات ضخمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد