أنا والطوفان .. كتاب جديد لروضة الهدهد

mainThumb

08-10-2024 09:10 PM

عمّان- السّوسنة
أشهرت الكاتبة روضة الفرخ الهدهد، الثلاثاء، في دائرة المكتبة الوطنية بعمان، كتاب: "أنا والطوفان"، الذي يتناول مذكرات ثمانية أشهر من الحرب الإسرائيلية على غزة، حيث شارك في احتفائية إشهار الكتاب وزير الثقافة الأسبق والأديب الدكتور صلاح جرار، وعضو مجلس النواب الدكتورة ديمة طهبوب، بحضور عدد كبير من المثقفين والمهتمين.
وقال جرار، في قراءته النقدية، إن الكاتبة أبدعت في الجمع بين الخاطرة والمقالة والقصة القصيرة وغيرها من فنون الأدب، بلغة أدبية بسيطة وشيقة، مبنية على التفاصيل الدقيقة التي استطاعت من خلالها تصوير المشاهد البطولية والمؤلمة عما يجري في غزة، والتي تستفز الذهن وتستثير المشاعر.
وأضاف أن نجاح الكاتبة في إيصال الصورة للقارئ، ارتكز على الحس الإنساني في تغطيتها لما حدث في المدارس والمستشفيات وغيرها، وقصص الأطفال الذين يعانون من القتل والتجويع ونقص الأدوية.
بدورها، قالت طهبوب إن الكاتبة الهدهد نموذج حي على الأدب الذي يوثق لجرائم الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول أن تطمس الهوية الفلسطينية وتاريخها.
وأضافت أن كسر احتواء الرواية الصهيونية وسيطرتها على الإعلام الغربي، لا يأتي إلا من خلال هذه الكتب التي توثق جرائمهم.
وقدم نائب رابطة الكتاب الأردنيين، الدكتور رياض ياسين، الذي أدار الإحتفائية، شهادة إبداعية بحق الكاتبة التي وظفت كل حواسها؛ من حس قومي ووطني وإنساني، لتوصل رسالة استغاثة ونداء للعالم أجمع، لوقف الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها أهلنا في غزة.
من جهتها، قالت الكاتبة الهدهد إن الكتاب يهدف لتعريف أبنائنا وأحفادنا، بالقضية الفلسطينية وتفاصيل جرائم الاحتلال.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد