سامسونغ تتوقع قفزة في الأرباح التشغيلية

mainThumb
سامسونغ

08-10-2024 08:46 PM

وكالات - السوسنة

توقعت شركة سامسونغ للإلكترونيات الثلاثاء أن تتضاعف أرباحها التشغيلية في الربع الثالث تقريبًا، لكنها جاءت أقل من تقديرات السوق بسبب الأداء الضعيف في رقائق الذاكرة عالية المستوى المستخدمة في الحوسبة القائمة على الذكاء الاصطناعي.

وأعلنت الشركة في تقرير تنظيمي أنها تتوقع تحقيق أرباح تشغيلية قدرها 9.1 تريليونات وون (حوالي 6.8 مليارات دولار) في الربع الثالث، بزيادة تبلغ 274.5% عن نفس الفترة من العام الماضي. ومع ذلك، تراجعت الأرباح التشغيلية بنسبة 12.8% مقارنة بالربع الثاني.

كما ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 17.2%، لتصل إلى رقم قياسي قدره 79 تريليون وون خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر، ولكن لم تكشف الشركة عن بيانات الأرباح الصافية.

وذكرت "يونهاب إنفوماكس"، وهي شركة بيانات مالية تابعة لوكالة يونهاب للأنباء، أن الأرباح التشغيلية لسامسونغ كانت أقل بمقدار 11.7% من متوسط التقديرات. ويتوقع الخبراء أن السبب وراء أداء سامسونغ الذي لم يلبي التوقعات هو تباطؤ صادرات رقائق الذاكرة بسبب انخفاض مبيعات الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

كما أثر الأداء البطيء للشركة في قطاع الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي بشكل كبير على نتائج الربع الثالث. ولم تكشف الشركة عن تقرير مفصل للأرباح الخاصة بأقسام أعمالها، ولكن السوق توقعت أن يحقق قطاع أشباه الموصلات نحو 5.3 تريليونات وون من الأرباح التشغيلية في الربع الثالث.

من المتوقع أن تصدر الشركة تقريرها النهائي عن الأرباح في وقت لاحق من هذا الشهر .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد