العراق تتخذ إجراءات عاجلة لمنع أي هجوم سيبراني من إسرائيل

mainThumb
هجوم سيبراني

08-10-2024 08:06 PM

وكالات - السوسنة

اتخذت الجهات المعنية في العراق إجراءات وخطوات عالية المستوى لتعزيز الأمن السيبراني ومنع أي هجمات سيبرانية محتملة، وذلك وسط التوترات الإقليمية الحالية. ووفقًا لمصادر حكومية عراقية، فإن لجنة عليا متخصصة في الأمن السيبراني قد تم تشكيلها وتتمتع بمستوى عالٍ من الحرفية والمهارة، بالإضافة إلى دور جهاز الأمن الوطني في تحصين الفضاء السيبراني العراقي.

وأفادت المصادر أن "احتمالية حدوث ضربة سيبرانية ضد العراق غير متحققة وغير ممكنة، سواء من قبل إسرائيل أو أي جهة أخرى خارجية أو داخلية"، مؤكدة وجود تحصينات متقدمة في هذا المجال لضمان حماية البنية التحتية الرقمية.

في الوقت ذاته، نفت وزارة الداخلية العراقية في بيان سابق وجود تهديد سيبراني وشيك، لكنها دعت المواطنين والمؤسسات إلى توخي الحذر من فتح الرسائل الإلكترونية غير الموثوقة أو تداول الملفات والروابط مجهولة المصدر، خاصة التي تُرسل في أوقات الصباح والمساء.

وتأتي هذه الإجراءات في ظل تصاعد التوترات بعد شن "المقاومة الإسلامية في العراق" هجمات صاروخية على أهداف عسكرية إسرائيلية، مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الجنود الإسرائيليين، ما أثار مخاوف من رد إسرائيلي قد يشمل ضربات جوية على العراق .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد