قاضٍ أميركي يأمر غوغل بإجراء تعديلات على نظام أندرويد

mainThumb
غوغل

08-10-2024 07:52 PM

وكالات - السوسنة

أصدر قاضٍ أميركي قرارًا يلزم شركة غوغل بإدخال تعديلات على وحدة تطبيقات الهاتف المحمول التابعة لها، بهدف إتاحة مزيد من الخيارات لمستخدمي نظام التشغيل "أندرويد" لتنزيل التطبيقات وإجراء عمليات الدفع داخل التطبيقات. جاء هذا القرار استجابةً لدعوى رفعتها شركة "إبيك جيمز" مطورة لعبة "فورتنايت" العام الماضي.

وفقًا للأمر القضائي الصادر عن جيمس دوناتو، قاضي المحكمة الجزئية في سان فرانسيسكو، ستضطر غوغل إلى إجراء تغييرات لفتح متجر تطبيقاتها "غوغل بلاي" أمام نطاق أوسع من المنافسة، بما في ذلك السماح بتنزيل تطبيقات أندرويد من مصادر منافسة.

ينص القرار على أن غوغل ملزمة، لمدة 3 سنوات، بعدم منع استخدام طرق الدفع داخل التطبيقات، كما يجب عليها السماح للمستخدمين بتنزيل متاجر تطبيقات أندرويد من أطراف ثالثة. إضافةً إلى ذلك، يحظر القرار تقديم غوغل أموالًا لمصنعي الأجهزة مقابل التثبيت المسبق لمتجرها "غوغل بلاي"، كما يمنعها من تقاسم الإيرادات التي تحققها مع موزعي تطبيقات آخرين.

أوضح القاضي دوناتو أن شركة إبيك وجوجل سيشكلان لجنة فنية من ثلاثة أعضاء للإشراف على تنفيذ القرار القضائي ومراقبته. ويحق لكل من الشركتين اختيار عضو واحد في اللجنة، على أن يختار العضوان العضو الثالث بشكل مشترك.

من جانبها، أكدت غوغل أنها تعتزم استئناف الحكم، وأنها قد تطلب تعليق تنفيذ القرار من محكمة استئناف الدائرة التاسعة في سان فرانسيسكو، انتظارًا للاستئناف.

ومن المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ في الأول من نوفمبر المقبل، حيث ستحصل غوغل على مهلة زمنية لتعديل اتفاقياتها وممارساتها بما يتوافق مع الأمر القضائي.

تعود الدعوى إلى عام 2020، عندما اتهمت شركة "إبيك جيمز" غوغل باحتكار الوصول إلى التطبيقات على أجهزة أندرويد وفرض قيود على طرق الدفع الخاصة بالمعاملات داخل التطبيقات .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد