الأردنية تستقطب خبيراً لغوياً بارزاً لتعزيز مكانتها العالمية

mainThumb
الدكتور هشام الضامن

08-10-2024 02:07 AM

عمان – السوسنة - أعلنت الجامعة الأردنية، التي تحتل مكانة مرموقة ضمن أفضل 400 جامعة على مستوى العالم (368)، عن انضمام الدكتور هشام الضامن إلى كادرها التدريسي في قسم اللغة الإنجليزية وآدابها/ كلية اللغات الأجنبية، وذلك بداية من العام الجامعي 2024/2025.
ويأتي انضمام الدكتور الضامن، الحاصل على درجة الدكتوراه في اللغويات التطبيقية من جامعة كانساس، ليعزز من مكانة الجامعة الأكاديمية ويساهم في تطوير برامجها التعليمية في مجال اللغة الإنجليزية.
يتميز الدكتور الضامن بخبرة واسعة في مجال تدريس اللغة الإنجليزية، حيث عمل سابقاً في جامعات الزيتونة الأردنية وكانساس واليرموك. ويشمل اهتماماته البحثية مجالات حيوية مثل اكتساب اللغة الثانية، والصوتيات، والفنولوجيا، وطرق تدريس اللغات الأجنبية.
ومن المتوقع أن يساهم الدكتور الضامن في تطوير مناهج تدريس اللغة الإنجليزية في الجامعة، وإجراء بحوث علمية متخصصة تساهم في تطوير هذا المجال على المستوى المحلي والعربي. كما أنه سيعمل على تعزيز التعاون الأكاديمي بين الجامعة الأردنية والجامعات العالمية الأخرى في مجال اللغويات.
وبهذه المناسبة، أكدت إدارة الجامعة الأردنية حرصها المستمر على استقطاب الكفاءات الأكاديمية المتميزة، وتوفير بيئة تعليمية وبحثية محفزة للإبداع والتميز.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد