منظمات تدعو لحماية النساء من إساءة الذكاء الاصطناعي

mainThumb
منصات التواصل الاجتماعي

08-10-2024 01:02 AM

وكالات - السوسنة

ستدعو أكثر من 25 جمعية منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية إلى اتخاذ تدابير ملموسة لحماية النساء من إساءة استخدام الذكاء الاصطناعي، وفقًا لمسودة رسالة اطلعت عليها وكالة فرانس برس.

في هذا النص الموجه إلى المسؤولين في مجموعة ميتا (فيسبوك، إنستغرام، واتساب)، ومنصات إكس ويوتيوب وتيك توك وسناب شات وريديت، طالبت هذه المنظمات الشركات بتحسين رصد المحتوى "المتحيز جنسياً والذي ينطوي على كراهية ضد النساء" عبر منصاتها.

تأتي هذه الدعوة في ظل ما شهدته السنوات الأخيرة من انتشار المعلومات المضللة و"التزييف العميق الإباحي"، الذي يتضمن فبركة صور أو مقاطع فيديو جنسية باستخدام الذكاء الاصطناعي. وتشكل النساء نحو 90% من ضحايا هذا النوع من المحتوى الذي يتم إنشاؤه دون علم الأشخاص المستهدفين.

وأوضحت ليانا غارفيلد من جمعية "غلاد" (GLAAD) أن على الشبكات الاجتماعية "اتخاذ إجراءات فوراً، حتى يشعر الجميع بالأمان على الإنترنت".

وتضمنت المنظمات في رسالتها عدة توصيات، مثل حظر منصات التواصل الاجتماعي حسابات المجرمين المتكررين، واعتماد أدوات خارجية لرصد المحتوى المبتكر بالذكاء الاصطناعي، وإجراء عمليات تدقيق داخلي لتقييم مكافحة هذا المحتوى الضار .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد